استمارة البحث

مباشر
نهضة بركان ووداد فاس
© حقوق النشر : Dr

رسميا: الجامعة تبعد بطل كأس العرش من منافسات "الكاف"

10/05/2019 صلاح مغاني على الساعة 15h17

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن يشارك المحتل للمركز الرابع على سبورة الترتيب العام في بطولة الموسم الكروي الحالي، في النسخة المقبلة من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

ويعود سبب القرار الذي أقدمت عليه جامعة الكرة، إلى كون الاتحاد الإفريقي طالب بتحديد هوية الأندية التي ستشارك في كأس "الكاف"، وهو الأمر الذي يصعب على الجامعة تحديده، بحكم أن الفائز بلقب كأس العرش كان يشارك في كأس الكاف، إلى جانب الفريق المحتل للمركز الثالث في ترتيب الدوري الاحترافي.

وسيشارك صاحب المركز الثالث في البطولة الإحترافية في كأس الكونفدرالية الافريقية، إلى جانب صاحب المركز الرابع، بحكم أن المسابقات الإفريقية ستنطلق في شهر غشت المقبل غير أنه لن يتم التعرف على الفائز بكأس العرش إلا في 18 نونبر، الشيء الذي وضع الجامعة في موقف حرج، قبل أن تختار مشاركة صاحب المرتبة الرابعة بدلا عنه.

وكان "الكاف" قد أعلن عن التواريخ الجديدة لقيد الأندية واللاعبين في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث ستبدأ ما بين فاتح يونيو و30 يونيو، تليها مرحلة تأهيل اللاعبين بدون غرامات في الفترة ما بين فاتح يوليوز إلى 10 يوليوز المقبل.

أما المرحلة الثانية فستكون ما بين 11 يوليوز و20 يوليوز القادم مع غرامة قيمتها250 دولار عن كل لاعب يتم تأهيله في هذه الفترة، بينما ستكون المرحلة الثالثة ما بين 21 و31 يوليوز 2019 مع غرامة 500 دولار كما أنه اللاعبين الذين سيتم إضافتهم لن يتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم إلا في الدور الثاني.

يشار إلى أن فريقي الوداد الرجاء البيضاويين، سيمثلان الكرة المغربية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل، بحكم أن الفريقين معا احتلا المركزين الأول والثاني على التوالي على سبورة الترتيب العام للدوري الاحترافي.

10/05/2019 على الساعة 15h17 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360