استمارة البحث

مباشر
جواد الأمين
© حقوق النشر : Dr

جواد الأمين: مسيرو العصبة الاحترافية لم يقدموا أية إضافة لأنهم متطوعون

16/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 12h31 | تحديث 16/09/2019 على الساعة 12h38

طالب جواد الأمين، المسير السابق بفريق الرجاء الرياضي، وعضو لجنة وضع صياغة النظام الأساسي للشركة الرياضي للرجاء، مسؤولي أندية الدوري الاحترافي، بضرورة انتخاب أشخاص محايدين، تتوفر فيهم الكفاءة اللازمة في التسيير.

وشدد الأمين على أنه ينبغي القطع مع زمن اختيار مسيرين متطوعين، لأن ذلك أثبت فشله، بدليل أن العصبة الاحترافي تشتغل طيلة 4 سنوات دون أن تنجح في الحصول على موارد خاصة بها، أو تبلور مشروع حقيقي لتطوير كرة القدم الوطنية، إذ يقتصر دورها على البرمجة وبعض الأشياء الهامشية.

وأكد المنخرط الرجاوي أن ينبغي اختيار أسماء محايدة لتسيير العصبة الاحترافي، شريطة تقديمها لمشروع احترافي تساهم من خلاله في تسيير كرة القدم وتتكلف بالأدواء الحقيقة المنوطة بالعصبة الاحترافية، بدل الاقتصار على البرمجة.

وتأسف الأمين لما تعيشه العصبة الاحترافية، إذ أوضح أن مكتب العصبة يتضمن مسيرين لديهم مناصب بالاسم فقط، غير أنهم لا يقدمون أية إضافة لكرة القدم، سيما أنهم متطوعون ولديهم انشغالاتهم الشخصية، مضيفا أنه لا يعقل أن تسير العصبة بكاتب عام، بل ينبغي أن يكون مؤسسة قائمة تبحث عن موارد خاصة بها، وتقدم مشاريع مهمة لتطوير كرة القدم.

يشار إلى أن العصبة الاحترافي تعقد جمعها الانتخابي اليوم (الاثنين)، وسيشهد استمرار سعيد الناصيري، في منصبه رئيسا للعصبة لولاية جديدة، بعدما قدم ترشيحه وحيدا، دون أن ينافسه أي مرشح آخر.

وختم الأمين تصريحه بالإشارة إلى ضرورة ضغط الأندية من أجل تغيير النظام الأساسي للعصبة الاحترافية، لأن النظام الحالي يكرس وضعا يسيء إلى كرة القدم الوطنية، أكثر مما يساهم في تطويرها وحل مشاكلها.

16/09/2019 على الساعة 12h31 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360