استمارة البحث

مباشر
بنحليب
© حقوق النشر : Dr

فيتا كلوب يتسلح بتاريخ مواجهاته أمام الأندية المغربية قبل قمة الرجاء

05/12/2019 خليل أبوخليل على الساعة 20h32

يخوض فريق فيتا كلوب الكونغولي غدا الجمعة، مباراته رقم 189 في المنافسات القارية، إذ سيلاقي فريق الرجاء الرياضي، بداية من الساعة الخامسة مساء، بملعب الشهداء في كينشاسا، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا .

وعقب خسارة فيتا كلوب أمام شبيبة القبائل الجزائري، برسم الجولة الأولى من مرحلة المجموعات  ، ستبحث الدلافين السوداء عن الفوز على أرضها ضد نادي الرجاء الرياضي الذي خسر بدوره وفي عقر داره ضد الترجي التونسي.

وكان فريق فيتا كلوب قد واجه خلال ذات الاسبوع من العام الماضي، فريق الرجاء، وخسر أمامه لقب كأس الكونفيدرالية  (4 دجنبر عام 2018) ، ما يجعل الفريق الكونغولي يبحث عن رد الدين للفريق الأخضر وتكريس تفوقه عليه قارية، إذ تبين  الإحصاءات أنه بعد أربع مواجهات في تاريخ مواجهتهما ، فاز فييتا كلوب مرتين وتعادل مرة واحدة وفاز الفريق الأخضر في مباراة  واحدة .

علاوة على ذلك ، ستكون  مباراة  فيتا كلوب أمام الرجاء هي الحادية عشرة للفريق الكونغولي أمام الأندية المغربية، حقق خلالها 5 انتصارات وتعادلين و 3 هزائم سجل فيها 13 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا سجلها .

وسبق للفريق الكونغولي أن واجه في عام 2002 ، فريق الوداد الرياضي في الدور ربع نهائي الكونفيدرالية وانهزم أمامه ذهابا بهدف دون رد قبل أن يينتصر عليه إيابا  بثلاثة أهداف لواحد، وواجه الدفاع الجديدي في دور سدس عشر نهائي دوري الأبطال عام 2018 وانهزام أمامه ذهابا بهدف دون رد قبل أن يقصيه الفريق الدكالي بعدما أجلره عاى التعادل بهدفين لمثلهما .

وواجه فيتا كلوب فريق الرجاء لأول مرة في مسابقة كأس الكاف عام 2018  وتعادل معه بالدارالبيضاء بدون أهداف وانصر عليه إيابا بهدفين دون رد، ليواجه بعد ذلك فريق نهضة بركان في دور ربع نهائي المسابقة المذكورة وفاز عليه ب3-1 في كينشاسا وتعادل معه في بركان بهدف لمثله .

وتعد المباراة النهائية لأخر نسخة من كأس الكاف أخر مواجهة بين فيتا كلوب والرجاء، إذ انتصر الفريق الأخضر بثلاثة أهداف دون رد ذهابا فيما فاز الفريق الكونغولي، إيابا بثلاثة أهداف لواحد، وتوج خلالها الرجاء بلقبه الثاني في المسابقة المذكورة .

يذكر أن فريق فيتا كلوب خلال استقباله الرجاء سيحتفل ببمباراته الخمسين في كأس الكونفيدرالية  في مرحلة الشهداء .

05/12/2019 على الساعة 20h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360