استمارة البحث

مباشر
التيازي
© حقوق النشر : Dr

التيازي يلزم الصمت في جلسة الدفاع عن نفسه بالجامعة

07/02/2020 محمد بلعودي على الساعة 09h32

التزم هشام التيازي، الحكم المغربي، الصمت في جلسة الاستماع إليه، من قبل لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واكتفى بالاستماع إلى مرافعة محاميه، الذي أوكله مهمة الدفاع عن حقه في مواصلة مساره التحكيمي، ورفع العقوبة القاسية الصادرة ضده من قبل اللجنة المركزية للتحكيم، بإيقافه مدى الحياة.

وأبرز محامي التيازي في مداخلة استغرقت حوالي ساعة، كل الخروقات التي شابت عملية اتخاذ العقوبة شكلا ومضمونا، من قبل اللجنة المركزية للتحكيم، كما أبرز التناقضات التي وقع فيها أعضاؤها، بالإضافة إلى تعارض العقوبة القاسية، مع تقرير حكم المباراة الذي منح التيازي في المباراة التي كانت سببا في إيقافه نقطة 7 على 10.

واستمعت لجنة الاستئناف أيضا إلى مندوب المباراة مصطفى ليدر، بعدما طالب التيازي بضرورة استدعائه للحضور للجلسة، لتوضيح أسباب منحه نقطة 7 على 10، في الوقت الذي قررت اللجنة المركزية للتحكيم إيقافه مدى الحياة.

وأصر التيازي على مواصلة الدفاع عن حقه ورفع العقوبة الصادرة في حقه، إذ اعتبرها جائرة، رغم أن مساره التحكيمي سينتهي بنهاية الموسم الرياضي الحالي، إذ سيحال على التقاعد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أحرج الجامعة بوضع اسم التيازي ضمن لائحة الحكام الدوليين، في الوقت الذي جرى إيقافه من قبل اللجنة المركزية للتحكيم، إذ لم تسلك الجامعة الطرق القانونية لإخبار "الفيفا"، بإيقاف الحكم المذكور، قبل إصدار لائحة الحكام الدوليين.

07/02/2020 على الساعة 09h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360