استمارة البحث

مباشر
هشام الدكيك
© حقوق النشر : Dr

الدكيك: كورونا أثر على استعداداتنا للمونديال

15/05/2020 le360 على الساعة 10h00

كشف هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني لـ " الفوت صال" أن قرار تأجيل كأس العالم الذي كان مقررا في ليتوانيا شهر شتنبر المقبل، كان متوقعا في ظل الظروف الحالية الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا المستجد".

واعتبر الدكيك في تصريح لـ"رسالة الأمة"، أن هذا القرار يبقى معقولا إلى أبعد الحدود، مشيرا إلى أن مدة التأجيل قصيرة بالمقارنة مع حجم الاستحقاق الذي يستوجب تحضيرا قويا، وأضاف "أعتقد أن سنة واحدة حيز زمني قصير للتحضير لتظاهرة من حجم كأس العالم، وبلغة الأرقام هذه المدة ستسمح لنا بإجراء 9 معسكرات تقريبا، وخوض 5 أو 6 مباريات دولية، علما أن التحضير لنهائيات كأس إفريقيا التي أقيمت في العيون تطلب منا 3 سنوات من العمل الجاد".

وواصل المتحدث ذاته "المنتخب الوطني كان يمضي في الطريق الصحيح وبلغ قمة مستواه، بعد تألقه في كأس إفريقيا، وبعده الدوري الدولي في كرواتيا، لكن بعد ذلك جاء الوباء وتم اتخاذ قرار الحجر الصحي، ما أدى إلى تكسير إيقاع تحضيراتنا، وهذا ما يجعل معطى التأجيل في مصلحتنا".

وشدد الدكيك على ضرورة البدأ في التفكير من الآن في برنامج التداريب بعد الحجر، لوضع التخطيط المناسب للمرحة المقبلة، من أجل أن يحقق الفريق الوطني نتائج إيجابية في المباريات الدولية، ويحافظ من خلالها على تواجده في المراكز المتقدمة ضمن التصنيف العالمي ما سيجنبه قرعة قوية في النهائيات العالمية.

يذكر أن المونديال تأجل إلى الفترة الممتدة من 12 شتنبر إلى 3 أكتوبر 2021.

15/05/2020 على الساعة 10h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360