استمارة البحث

مباشر
مركب محمد الخامس
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يدخل على الخط في صراع "لقب القرن" بين الرجاء والوداد

01/06/2020 صلاح مغاني على الساعة 16h32 | تحديث 01/06/2020 على الساعة 19h23

في الوقت الذي يتزايد فيه التنافس بين فريقي الوداد والرجاء الرياضيين سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه. وفي وقت تستعد فيه الأندية الوطنية للعودة إلى استئناف أنشطتها الكروية، بعد جائحة كورونا، اشتعل جدال كبير بين جماهير الناديين العريقين حول من هو الأحق بـ”لقب القرن” في المغرب ؟ .

وتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في هذا الجدل الدائر ليس في المغرب وحده، بل  أيضا في مصر بين الأهلي والزمالك،  حول من الفريق الأحق بلقب "نادي القرن"  وأوضح أن حسم هذه المسألة هي من اختصاص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وحده، موضحًا أنه لا يمتلك أي مستندات في هذا الشأن.

وكان فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، قد  أعلن الخميس الماضي، أنه تم اختياره نادي القرن في المغرب وذلك وفق قرار سابق للاتحاد الدولي "الفيفا"،  في حين أكد الوداد على أنه هو الأحق وقد نشر عبر صفحته الرسمية على "الفايسبوك" أنه الأحق بحكم تتويجه ب 38 لقبا خلال القرن العشرين ما يجعله أقوى الأندية على الصعيد المحلي.

وأثارت تدوينة فريق الرجاء غضبا وسخط جماهير الوداد ، التي ترى أن فريقها هو الأحق بلقب "نادي القرن" في المغرب، بالنظر لعدد الألقاب التي حصل عليها سواء في الدوري المغربي أو في مسابقة الكأس المحلية.

وبدورهم، أبدى مشجعو جماهير نادي الجيش الملكي المنتمي للعاصمة الرباط، امتعاضهم من تدوينة الرجاء، وأكدوا على أحقية فريقهم بلقب نادي القرن في المغرب، على اعتبار أن الجيش الملكي كان أبرز وأقوى الأندية المغربية خلال القرن الماضي.

ويأتي هذا الجدل في المغرب، بعد أيام قليلة من تفجر أزمة بين عملاقي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، بعدما عاد النزاع بينهما على لقب نادي القرن، الذي حصده الأهلي في 2000، حيث أعلن الزمالك أنه تقدم بملف رسمي للطعن إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الإفريقي وإثبات أحقيته باللقب. 

وبات الاتحاد الافريقي للعبة مطالبا بحسم الخلاف الدائر بين مجموعة جماهير الأندية الوطنية الثلاثة التي اندلع خلال الآونة الأخيرة بخصوص من له الحق في أن يلقب بنادي القرن وهو الصراع أيضا الدائر بين الأهلي والزمالك في مصر.

01/06/2020 على الساعة 16h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360