استمارة البحث

مباشر
مالانغو
© حقوق النشر : Dr

مؤجلات الدوري يربك استعداد الأندية للمنافسات الإفريقية

30/08/2020 خليل أبوخليل على الساعة 17h00

بات الغموض يكتنف استعدادات الأندية الاربعة المؤهلة لنصف نهائي منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية. مع اقتراب موعد المنافستين، ما أصبح يهدد استعدادات الوداد والرجاء الرياضيين، وحسنية أكادير ونهضة بركان للمسابقات الخارجية .

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حددت تاريخ 13 من شتنبر المقبل موعدا لنهاية الدوري الاحترافي، لفسح المجال أمام الأندية الأربعة المذكورة، للاستعداد لنصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية نهاية الشهر المقبل، غير أن كثرة المؤجلات بسبب وباء "كورونا" الذي ضرب 10 أندية في الدوري الاحترافي، سيفرض على العصبة الوطنية تمديد منافسات الموسم الكروي الجاري .

وتسبب فيروس "كورنا" في إرباك لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية، بعد أن اضطرت غلى تأجيل 21 مباراة خلال 3 الأسابيع الأخيرة، ما سيظطرها إلى إعلان خطة بديلة لإنهاء الموسم الكروي الجاري .

وسيؤثر عدم انتظام مباريات البطولة الوطنية، على الأندية المغربية الأربعة  المذكورة، التي تراهن على المشاركة الأفريقية، من أجل إنعاش ماليتها التي تضررت بسبب انتشار الجائحة، من خلال الرظفر باللقب القاري .

ومع تمديد الموسم الكروي الجاري، أصبحت أندية الرجاء والوداد ونهضة بركان ثم حسنية أكادير، في ورطة حقيقية، إذ سيتقلص الحيز الزمني افترة  استعدادها للمنافسة الأفريقية.
يذكر أن الرجاء  الرياضي سيواجه الزمالك المصري، وسيكون الوداد الرياضي في مواجهة حارقة  أمام الأهلي المصري في دوري الأبطال، فيما  يلاقي نهضة بركان منافسه حسنية أكادير في كأس الكنفدرالية الأفريقيةن في حوار مغربي خالص .

30/08/2020 على الساعة 17h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360