استمارة البحث

مباشر
Cover: هذا ما قاله لقجع عن عقد هيرفي رونار الجديد مع الجامعة
© حقوق النشر : Dr

"الطاس" تزيد من متاعب لقجع وتدينه بقرار جديد

09/07/2018 خليل أبوخليل على الساعة 10h00 | تحديث 09/07/2018 على الساعة 11h18

ألزمت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "الطاس" ، إدارة فريق النهضة البركانية لكرة القدم، بأداء ما مجموعه 200 مليون سنتيم، لفائدة اللاعب الفرنسي روي كونتوت (من جزيرة غويان). يذكر أن اللاعب، سبق له حمل قميص سوشو، في الدوري الفرنسي، ونادي موسكرون البلجيكي، قبل انتقاله إلى نهضة بركان خلال اليميركاتو الشتوي قبل سنتين .

 
و قضت الطاس بفسخ عقد هذا الأخير، بعدما تبين لها أن فسخ عقده كان من طرف الفريق البركاني دون موافقة اللاعب، حسب ما وأوردته جريدة "الصباح" في عددها اليوم الاثنين.

 وقضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية بأداء الفريق البركاني مبلغ 130 مليون سنتيم، للاعب روي كونتوت، عبارة عن منح للتوقيع، إضافة إلى 65 مليون أجور عالقة، وتحميله مبلغ 22 ألف يورو مصاريفا للدعوى .

وأوضحت الجريدة ذاتها، أن "الطاس" ألغت قرارا سابقا للجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما قضت ب 50 مليون سنتيم فقط للاعب كونتوت، وهو ما دفع الأخير اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية .

وكان اللاعب قد وضع ملفه بـ "الطاس" ، للفصل في دعواه، صيف سنة 2016،  بعد أن فسخ نهضة بركان ارتباطه به لتواضع مستواه.

يذكر أن اللاعب، سبق له حمل قميص سوشو، في الدوري الفرنسي، ونادي موسكرون البلجيكي، قبل انتقاله إلى نهضة بركان خلال اليميركاتو الشتوي قبل سنتين .

09/07/2018 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360