استمارة البحث

مباشر
كأس افريقيا 2019
© حقوق النشر : Dr

"قرار صادم" يهدد بتأجيل "الكان" من جديد

15/12/2021 إلياس البطاحي على الساعة 11h00 | تحديث 15/12/2021 على الساعة 11h35

أرسلت رابطة الأندية الأوروبية المعروفة بـ ”ECA خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولي لكرة القدم "الفيفا" والإفريقي "الكاف"، تطالب من خلاله إلغاء بطولة كأس أمم افريقيا المقرر إجراؤها في الكاميرون بداية من 9 من شهر يناير المقبل.

وعبرت رابطة الأندية الأوروبية عن تخوفاتها الكبيرة من  إقامة "الكان" في الكاميرون، وذلك بسبب الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الافريقي للعبة، والتي ترى أنها غير كافية لحماية اللاعبين الممارسين في أروبا، من انتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون".

وطالبت الرابطة المذكورة  من "فيفا"، عدم مشاركة لاعبيها الأفارقة في كأس إفريقيا بسبب ما وصفته بعجز اتحادات وطنية عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم.

وأضافت أن المسابقة الإفريقية تتعارض أيضا مع مباريات المسابقات المحلية في أوروبا، وعدم وجود حيز زمني محدد لعودة اللاعبين خصوصا في ظل ظروف الحجر الصحي.

وأصبحت كأس افريقيا بالكاميرون مهددة مرة أخرى بالتأجيل، في ظل التطورات الجديدة خاصة وأن العالم يعيش على وقع موجة جديدة من فيروس كورونا ومتحوراته وأبرزها الناشط في القارة السمراء "أوميكرون".

في المقابل كشفت تقارير صحفية مصرية أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع طارئ بين جياني إنفاتينيو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبي، رئيس "الكاف" وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، لبحث خطاب رابطة الأندية الأوروبية.

من جهتها أكدت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي، يبحثون لإلغاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب متحور فيروس كورونا أ"وميكرون".

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي كان قد أبدى في وقت سابق جملة من التحفظات بخصوص استعدادات الكاميرون لاحتضان هذا الحدث الكروي، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن العرس الإفريقي.

15/12/2021 على الساعة 11h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360