استمارة البحث

مباشر

بالفيديو.. فوز مستحق للأسود على الفيلة وتأهل مريح للدور الثاني

28/06/2019 محمد بلعودي على الساعة 19h58 | تحديث 28/06/2019 على الساعة 20h00

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق انجاز التأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي، اليوم (الجمعة)، على حساب منتخب الكوت ديفوار، بهدف لصفر من تسجيل يوسف النصيري، في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

وكرس الأسود تفوقهم في المنتخب الإيفواري، في ثالث مواجهة بينهما في السنتين الأخيرتين، إذ فاز المنتخب الوطني في الدور الأول للنسخة الماضية للكان، على الفيلة بهدف لصفر، وجددوا الفوز عليهم في آخر مباراة برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وكان الأداء المنتخب الوطني أفضل في الشوط الأول، إذ تحكموا في الكرة بشكل جيد، واعتمدوا كثيرا على الجهة اليسرى بقيادة حكيمي، ونور الدين امرابط، الذي قدم أداء كبيرا، وكان وراء تمريرة هدف الفوز الذي سجله النصيري، بتسديدة أرضية هزمت حارس الفيلة.

وضيع الأسود فرص أخرى للتسجيل بسبب التسرع أو تدخلات الحارس الناجحة، كما ضيع منتخب الكوت ديفوار بدوره فرصا للتسجيل في الشوط الأول.

وتراجع أداء المنتخبين في الشوط الثاني، إذ لم يكن بحماس الشوط الأول، خاصة أن المنتخب الوطني حاول الحفاظ على النتيجة، مع تنظيم مرتدات هجومية، كادت أن تمنح الأسود الهدف الثاني في أكثر من مناسبة.

وتبقى أفضل فرصة في الشوط الثاني تلك التي أتيجت للبديل مزراوي، الذي تلقى كرة عرضية من رجل بوصوفة، وأمام شباك فارغة سدد كرة ارتطمت بالقائم وذهبت خارج الملعب.

وستكون مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجنوب إفريقي شكلية، وينتظر أن يعتمد فيها رونار على اللاعبين لاحتياطيين، لإراحة لاعبيه الأساسيين، خاصة في ظل الحرارة المرتفعة التي تشهدها مصر.

28/06/2019 على الساعة 19h58 محمد بلعودي