استمارة البحث

مباشر
الكراطي
© حقوق النشر : Dr

الدار البيضاء تحتضن النسخة الـ18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي

29/05/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 08h30

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ، اليوم الاثنين، أن النسخة الـ18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، ستقام بمدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة من 31 ماي الجاري إلى غاية 2 يونيو المقبل.

وأشار المنظمون ، خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء خصصت لتقديم النسخة ال 18 من هذه التظاهرة الرياضية، أن هذه النسخة من كأس محمد السادس الدولية للكراطي تشكل المرحلة الخامسة من " الدوري الممتاز الأول للكراطي".

وفي هذا السياق، أبرز مدير هذه الدورة سعيد الشراط، أن هذه المنافسة الدولية الكبيرة ستجمع أفضل ممارسي الكراطي على المستوى الدولي من أجل تقديم عرض رياضي استثنائي.

وبخصوص نسخة 2024، قال السيد الشراط إنه من المتوقع تحقيق مشاركة قياسية بأزيد من 1200 من الأشخاص ، من بينهم 380 من الممارسين الرياضيين والمدربين والأطقم التقنية والحكام وأعضاء من مختلف لجان الاتحاد الدولي، يمثلون أكثر من 80 بلدا.

وتابع أن كأس محمد السادس الدولية للكراطي (الدوري الممتاز الأول للكراطي)، ليست مجرد حدث رياضي بسيط، بل "يعد احتفالا حقيقيا بالقيم الانسانية والانضباط والاحترام التي تشكل مصدر فخر بالنسبة لأمتنا.. ونحن مقتنعون بأن هذا الحدث سيتوج بنجاح كبير، كما سيساهم في نشر إشعاع صورة المغرب المنفتح والفخور بتراثه على المستوى الدولي".

من جانبه، أبرز المدير التقني للمنتخب الوطني يانيك بيرسوت، خصوصية هذه النسخة التي ستشهد مشاركة عدد قياسي من ممارسي هذه الرياضة من عدة بلدان، مشيرا إلى أن الطاقم التقني قام منذ بداية العام الجاري باعتماد طريقة عمل خاصة مبنية على برنامج تدريبي محدد وشخصي بالنسبة لكل ممارس لهذه الرياضة.

وأضاف أن هذه النسخة تعد بتقديم تجربة فريدة من نوعها، وهو ما يشكل فرصة بالنسبة لممارسي الكراطي لإعادة اكتشاف البطولة وحصد الميداليات التي ستميز مسيرتهم الرياضية إلى الأبد.

تجدر الإشارة إلى أن منافسة " الدوري الممتاز الأول للكراطي" المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي ، معترف بها باعتبارها تظاهرة رياضية مرموقة على المستوى العالمي.

وتجمع هذه التظاهرة الرياضية أفضل ممارسي الكراطي ضمن مسابقات مطبوعة بجودة استثنائية.

ومنذ إطلاقها في عام 2011، شهدت هذه المنافسة العالمية تطورا مستمرا، حيث تميزت النسخة السابقة (عام 2023 ) بمشاركة أكثر من 400 رياضي ينتمون ل 60 بلدا.

29/05/2024 على الساعة 08h30 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360