استمارة البحث

مباشر
مباراة بركان
© حقوق النشر : Dr

كأس "الكاف".. بركان يواجه الزمالك في قمة عربية لنيل اللقب

19/05/2019 إلياس البطاحي على الساعة 21h32

يواجه فريق نهضة بركان لكرة القدم، اليوم الأحد ضيفه نادي الزمالك المصري، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وتأهل الزمالك إلى الدور النهائي بعد الفوز على النجم الساحلي بهدف دون رد ذهابا والتعادل السلبي إيابا، أما النادي البركاني فتخطى الصفاقسي التونسي بالهزيمة في المباراة الأولى 2-0، ثم الفوز بثلاثية دون رد في الإياب.

وسيدخل النادي البركاني المواجهة متسلحا بعنصري الأرض والجمهور، وهو يبحث عن فوز كبير لا يقل عن هدفين مقابل لا شيء، مثلما أكد طاقمه التقني لخوض الإياب بأعصاب هادئة والاقتراب خطوة كبيرة من حصد كأس الكاف لأول مرة في تاريخه.

وستعرف قائمة نهضة بركان غياب كل من العربي الناجي لتلقيه الإنذار الثاني، خلال المواجهة التي جمعت فريقه بالصفاقسي التونسي، والصمد لمباركي، ويوسف السعيدي، والبوركينابي ألان تراوري، بسبب تعرضهم للإصابة، ويسابق الطاقم الطبي للفريق البركاني، الزمن، من أجل تجهيزهم لمباراة الإياب نهاية الأسبوع المقبل.

وكان منير الجعواني، قد أكد في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة أن فريقه جاهز ويراهن بقوة على الظفر بلقب مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية عندما يواجه الزمالك المصري على أرضه وأمام جمهوره، مضيفا أن الكأس سيرفع في مصر.

في المقابل سيواجه الزمالك بركان، وهو يواجه أزمة كبيرة في مركز حراسة المرمى، إذ سيلعب لأول مرة عمر صلاح الحارس الثالث، بسبب غياب محمود عبد الرحيم الذي تعرض للطرد أمام النجم الساحلي التونسي، وعماد السيد الحارس الثاني الذي تعرض للإصابة بكسر في أصابع القدم.

وشهدت قائمة الزمالك التي وصلت إلى المغرب الخميس الماضي، لمواجهه نهضة بركان، العديد من الغيابات البارزة، إذ سيفتقد المدرب السويسري كريستيان غروس، 7 من أبرز عناصر الفريق ويتقدمهم الدولي المغربي خالد بوطيب وعماد السيد ومحمد عنتر  وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي للإصابة، فيما يغيب حارس مرمى الفريق محمود عبد الرحيم الشهير بـ"جنش" بعد تلقيه البطاقة الحمراء خلال مباراة نصف النهائي التي جمعت فريقه بالنجم الساحلي التونسي.

وكان كريستيان غروس، مدرب فريق الزمالك قد أقر بصعوبة المواجهة، مؤكدا أن فريق نهضة بركان سيلعب بكل قوته للخروج منتصرا في هذه المواجهة، مشيرا إلى أن الفريق المنتصر سيكون ندا صعب التجاوز في الإياب.

وسيدير المباراة الحكم الزامبي جاني سيكازوي المواجهة، حيث أثار قرار تعيينه غضب الفريقين على خلفية إيقافه من قبل الاتحاد الافريقي، بسبب إلغاء هدف لفريق بريميرو دي أوغستو الأنغولي في المباراة التي جمعته أمام الترجي التونسي في عصبة الأبطال الموسم الماضي من دون سبب واضح.

في حين اختارت الكاف الحكم الغامبي بكاري غاساما مسؤولا عن استعمال تقنية الفيديو، بمساعدة السينغاليين جيبريل كامارا والحاج ماليك صامبا، فيما يتولى الجنوب افريقي فيكتور لاورنس لوال لوال، مهمة التنسيق بين حكام الفار والحكم الرئيسي، والمصري عماد كامل جورج شنودة مراقبا لحكام تقنية الفيديو المساعد.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة المذكورة بين الفريقين، ستجرى يومه الأحد بداية من الساعة العاشرة ليلا على أرضية الملعب البلدي لبركان.

19/05/2019 على الساعة 21h32 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360