استمارة البحث

مباشر
بنزيما
© حقوق النشر : Dr

بنزيمة في مواجهة خاصة مع ليفاندوفسكي في الكلاسيكو

16/10/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h48

يستعد كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، لاستلام الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الإثنين 17 أكتوبر 2022، ويتصدر روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم: جوهرتان هجوميتان ستتبارزان يوم الأحد 15 أكتوبر 2022، في "كلاسيكو" الريال والبارصا على صدارة الدوري.

بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، يتنافس على لقب الكرة الذهبية كل من بنزيمة، الأوفر حظا، وليفاندوفسكي، القادم من بايرن ميونيخ الألماني، بعد فترة ذهبية في بافاريا.

اللاعبان يشكلان رأسي الحربة في مواجهة تحظى بأكبر متابعة عالمية على صعيد الأندية، مع توقع نحو 650 مليون مشاهد.

وفقد الكلاسيكو البعض من بريقه بعد رحيل ميسي ورونالدو والنكسات المالية لبرشلونة، لكن الفوز الرباعي الكبير للبارصا، الموسم الماضي، على أرض ريال مدريد، في ظل غياب بنزيمة، أعاد الاهتمام لقمة العملاقين.

بنزيمة الخالد

بعد غيابه نحو شهر، في شتنبر الأخير، بسبب إصابة بفخذه الأيمن ضد سلتيك الأسكتلندي في دوري أبطال أوروبا، أراح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بنزيمة في المباراة المحلية ضد خيتافي (1-0) نهاية الأسبوع الماضي.

وأكّد أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، السبت 15 أكتوبر 2022: "شعرت بأنه جيد هذا الأسبوع، أنا مقتنع بأننا سنشاهد غدا كريم الاعتيادي".

وصام المهاجم المخضرم عن التسجيل ضد شاختار دانييتسك الأوكراني (1-1)، يوم الثلاثاء الأخير، في وارسو، ضمن دوري الأبطال، ولم يدرك الشباك منذ ثنائيته على أرض إسبانيول (2-1) شهر غشت الماضي.

وكان المهاجم البالغ 34 عاما قد أنهى الموسم الماضي في صدارة الهدافين (27)، ووصافة الممرّرين الحاسمين (12)، ما وضعه في موقع مميز لإحراز جائزة الكرة الذهبية المرموقة، خصوصاً في ظل إحراز الريال لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال.

وقال ليفاندوفسكي مازحا: "إذا لم يتم إلغاء الكرة الذهبية، سينالها على الأرجح"، في إشارة إلى الغاء جائزة 2020، التي كانت قريبة منه، بسبب تداعيات كورونا، وحلوله ثانيا العام الماضي وراء ميسي.

ليفا ينخرط بسرعة

في المقابل، حقق ليفاندوفسكي (34 عاما)، القادم من بايرن ميونيخ مقابل 45 مليون أورو، بداية مميزة، متأقلما بسرعة مع الأجواء الكاتالونية.

وبعد 12 مباراة في مختلف المسابقات، سجل أفضل هداف أوروبي مرتين، 14 هدفا وتمريرتين حاسمتين، متخطيا أفضل هداف لبرشلونة في كامل الموسم الماضي (الهولندي ممفيس ديباي والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ، 13 هدفاً).

ورغم ثنائيته في نهاية المباراة مع إنتر، إلا أنها لم تكن كافية لانتزاع الفوز (3-3)، ما يعني أن برشلونة يقف، للموسم الثاني تواليا، على باب توديع دور المجموعات في المسابقة القارية الأولى.

ولطرد الشكوك، يتعيّن على المدرب تشافي إعادة النظر في دفاعه الهش، خصوصا بعد إعلانه جهوزية الفرنسي جول كونديه، العائد من الإصابة بنسبة "100%".

وعاد هكتور بيليرين إلى التمارين مع الكرة، لكن مشاركته ليست مؤكّدة.

ويغيب عن برشلونة مدافعاه الدنماركي كريستيان كريستنسن والأوروغوياني رونالد أراوخو، فيما عاد الهولندي ديباي أخيرا إلى التمارين.

من جهة ريال، يغيب الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا لعدم تعافيه من إصابة في العصب الوركي.

لمن ستكون الغلبة، لبنزيمة أم ليفاندوفسكي؟ فوز سيمنح صاحبه دفعة معنوية على أبواب كأس العالم في قطر الشهر المقبل، حيث يشارك بنزيمة في حملة دفاع فرنسا عن لقبها، فيما يستعد ليفاندوفسكي لمقابلة أسطورة برشلونة ميسي في دور المجموعات.

16/10/2022 على الساعة 11h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360