استمارة البحث

مباشر
نيمار
© حقوق النشر : Dr

نيمار يخضع للمحاكمة من جديد بتهمة الاحتيال

04/05/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 17h32

أفاد بيان قضائي صادر اليوم الخميس، أن القاضي المكلف بالتحقيق في انتقال المهاجم البرازيلي نيمار إلى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أمر بمثوله أمام المحكمة، معتبرا أن الصفقة شابتها عملية غش واحتيال.

وأوضح البيان أن القاضي يأمر بمثول نيمار دا سيلفا وأهله ورئيسي نادي برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والسابق ألكسندر روسل أمام المحكمة.

وختم البيان الصادر عن المحكمة الوطنية المختصة بالبت في القضايا المعقدة أن هؤلاء ملاحقون في "قضايا غش واحتيال".

وكان القضاء الإسباني قد رفض الاثنين الالتماس الذي تقدم به برشلونة ونيمار، الملاحقان بـ"الغش والفساد" في موضوع انتقال النجم البرازيلي من سانتوس إلى النادي الكاتالوني عام 2013.

وجعل هذا الرفض المحاكمة أكثر احتمالا، ويعود إلى القاضي المكلف بهذه القضية إحالة نيمار وبرشلونة إلى المحاكمة من عدمها.

وكانت مجموعة "دي آي اس" البرازيلية المالكة سابقا لجزء من حقوق صور اللاعب، رفعت القضية أمام القضاء، واتهمت في الشكوى نيمار ووالده والناديين بـ"الاحتيال والفساد" معتبرة أنها تضررت من عملية الانتقال.

وكشف برشلونة أن الصفقة كلفته 57,1 مليون يورو منها 40 مليونا لعائلة نيمار، و17,1 مليونا لنادي سانتوس، لكن الرقم وصل حسب القضاء الاسباني الى 83,3 مليون يورو.

واعتبرت المجموعة البرازيلية التي حصلت على 6,8 ملايين فقط من حصة النادي البرازيلي، أن نيمار وبرشلونة رتبا الأمور لاخفاء القيمة الحقيقية للصفقة بهدف دفع مبلغ زهيد للمجموعة.

وكرر نيمار في التماسه ما قاله سابقا أمام القاضي المكلف بالملف، موضحا أنه جاء إلى إسبانيا "للعب كرة القدم فقط، وأنه يثق بوالده ثقة عمياء".

04/05/2017 على الساعة 17h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360