استمارة البحث

مباشر
أشرف حكيمي باريس سان جيرمان
© حقوق النشر : Dr

جمعية الحداوي ترد بقوة على "العنصرية" التي تعرض لها حكيمي

29/09/2021 زهير حجاري على الساعة 13h00 | تحديث 29/09/2021 على الساعة 13h19

رد الإتحاد المغربي للاعبين المحترفين على التصرف العنصري من طرف أحد أعضاء حزب التجمع الوطني بفرنسا، تُجاه الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.

وأصدر الإتحاد المغربي الذي يرأسه الدولي المغربي السابق مصطفى الحداوي، بلاغا عنوانه "لا للعنصرية" وتفاصيله جاءت كالتالي: 
 
"الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين يدين التصرف العنصري للعضو السياسي في حزب "التجمع الوطني" بفرنسا في حق اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي وجميع اللاعبين الافارقة والعرب بالدوري الفرنسي.

وبه نندد بهذا السلوك  الإقصائي الذي لا يمت بأية صلة إلى المبادئ الإنسانية و القيم التي تتسم بالتسامح و التضامن التي لطالما حرصت فرنسا على الحفاظ عليها.

وفي ختام بلاغه قال الحداوي: "نستنكر  بقوة ممارسة اي شكل من أشكال العنصرية بالملاعب الدولية في حق اللاعبين كيفما كانت جنسياتهم وأصولهم، التي تبقى مسرحا للمتعة والفرحة الكروية، مفتوحة في وجه جميع الفئات العرقية". 
 
وتعود فصول الواقعة إلى تصريح أدلى به نجم المنتخب الوطني لصحيفة ليكيب الفرنسية، حيث أكد أنه من بين أهم أسباب مجيئه إلى فرنسا، هي الجالية العربية المسلمة هناك، وأيضا الثقافة العربية، حيث قال أنه يشعر وكأنه في بلده. 
 
ورد العضو السياسي على تصريحات حكيمي من خلال تغريدة بـ"تويتر" جاء فيها: "عندما يشعر الأجانب بأنهم "في وطنهم" معنا، يشعر الفرنسيون بأنهم أجانب في بلدهم. وقف الهجرة مسألة حضارة!". 
 

29/09/2021 على الساعة 13h00 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360