استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تلزم الأندية بالانخراط في الضمان الاجتماعي

19/04/2021 خليل أبوخليل على الساعة 15h00

ستدخل كرة القدم الوطنية منعطفا جديدا، بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية إنهاء مرحلة الاعفاء الضريبي عن لاعبي ومدربي البطولتين الاحترافيتين الأولى والثانية، وضرورة إنخراطهم في صندوق الضمان الاجتماعي، بداية من شهر يوليوز المقبل، وفق بلاغ رسمي للجامعة .

وكشفت الجامعة الملكية المغربية من خلال بلاغ رسمي لها، أنه تقرر عقد يوم دراسي بين أندية كرة القدم الوطنية والمديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوضحت الجامعة من خلال ذات البلاغ، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أكد على ضرورة عقد يوم دارسي بين الأندية الوطنية لكرة القدم وممثلي إدارة المديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لمناقشة موضوع تأدية الضرائب لأسرة كرة القدم وكذا تأدية واجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بداية من شهر يوليوز المقبل، من أجل العيش الكريم لما بعد الممارسة.

في السياق ذاته، بات يتعين على الأندية الوطنية اقتطاع الضريبة على الدخل من أجور اللاعبين والمدربين وتشمل الضريبة أيضا منح التوقيع ومنح المباريات ومنح المردودية.

وستكون أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، والتي تحولت إلى شركات، ملزمة أيضا بأداء الضريبة على القيمة المضافة، ما لم يصدر إعفاء من وزارة المالية.

فيما ينتظر أن تستفيدالجمعيات (الفرق والأندية) والجامعات والعصب، الحاصلة على صفة المنفعة العامة من إعفاء كلي من الضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة، لكنها ملزمة باقتطاع الضريبة على الدخل بالنسبة إلى مستخدميها وممارسيها ومؤطريها.

وتخضع صفة المنفعة العامة لمجموعة من المساطر قبل الحصول عليها، على غرار ما قامت به جامعات ألعاب القوى والغولف وكرة القدم وبعض الجمعيات الأخرى.

19/04/2021 على الساعة 15h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360