استمارة البحث

مباشر
دياز
© حقوق النشر : Dr

"صحيفة إنجليزية" تعدد مكاسب الكرة المغربية بعد مشاركة دياز بقميص الأسود

24/03/2024 le360 على الساعة 16h30

دفع مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وليد الركراكي، باللاعب إبراهيم دياز، للمشاركة أساسيا في أول ظهور له بقميص منتخب الأسود وذلك خلال المواجهة التي جمعته بالمنتخب الأنغولي خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وحظي دياز باستقبال ضخم من الحماهير المغربية بملعب "أدرار" الكبير في أكادير ، حيث أظهرت المشاهد التي تنقالتها وسائل الاعلام الوطنية والدولية، حفاوة استقبال كبيرة، خاصة  أنه قرر اللعب للمنتخب الوطني على حساب الإسباني الذي انتظره لسنوات دون أن يوجه له الدعوة .

وكشفت يومية ""العرب" الصادرة من لندن ، أن الكرة المغربية تنتظر الكثير من المكاسب، بعد اختيار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد اللعب لأسود الأطلس.

وأكدت الصحيفة ذاتها إن أمبر ربح سيحققه المغرب من وراء قرار دياز، منها تعلق الأطفال الصغار به  وبمنتخبهم الوطني، كونه لاعبا عالميا يتواجد في صفوف ريال مدريد.

الناحية الكروية والرياضية المغرب سيربح الكثير من قدوم نجم وهداف كبير من طينة دياز ومن ناحية القيمة التسويقية المغرب سيتصدر قارة أفريقيا أمام نيجيريا ليصبح الأعلى قاريا”. وتابعت “صورة المنتخب المغربي ستتغير كثيرا بعد قدوم إبراهيم دياز”.

وأضافت “اللاعب بدوره سيربح الكثير من الناحية الرياضية وسيكون المرشح الأول في أفريقيا لأغلى الجوائز الفردية، لأنه يلعب مع نادٍ كبير مرشح دائمًا للتتويج بالبطولات”.

من جانبه قال دياز في تصريحات صحفية “سعادتي لا توصف، أرى نفسي أسعد إنسان في العالم، وأنا أتابع الحشود التي جاءت لاستقبالي”.

وأضاف “شكرا للمغرب، أنا ممتن لهذا الحب وهذه العواطف التي لم أشعر بها من قبل، هذا شيء يبعث على الفخر، ويحرك الكثير بداخلي”.

وهتفت الجماهير الحاضرة، وخاصة منها الأطفال، باسم دياز كثيرا، كما تواجدت وسائل إعلام مغربية وأجنبية لتغطية وصول اللاعب الذي كان محور جدل كبير وتنافس شديد بين المغرب وإسبانيا للظفر بخدماته.

ومن المنتظر أن يمثل دياز إضافة مهمة لأسود الأطلس خلال المرحلة المقبلة.، سيما أن امنتخب الأسود يسعى للتأهل لمونديال 2030 والفوز بلقب إفريقيا الذي ستحتضنه بلادنا عام 2025 .

يذكرأن إبراهيم دياز يقدم موسما مميزا مع ريال مدريد، إذ سجّل 9 أهداف وصنع 4 أهداف.

24/03/2024 على الساعة 16h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360