استمارة البحث

مباشر
روسيا تترقب حكم "كاس" بشأن مصيرها في فضيحة التنشط الممنهج
© حقوق النشر : Dr

روسيا تعلن لجوءها إلى القضاء الرياضي بعد استبعادها من المنافسات الرياضية

03/03/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h16

بعد استبعادها عن أغلب المسابقات الرياضية العالمية، بدأت روسيا ردها الخميس ووعدت باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية لاستئناف عقوبة حرمان منتخب بلادها من الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 في كرة القدم وكافة المسابقات الدولية.

وكان من المقرر أن تواجه روسيا ضيفتها بولندا في 24 مارس الحالي في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي المقرر في قطر، لكن الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) قررا يوم الاثنين استبعادها من المشاركة في جميع مسابقاتهما ردًا على غزوها أوكرانيا.

هل ستلعب مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 نهاية مارس الجاري كما أمر فيفا بدون روسيا المنظمة للنسخة الأخيرة؟

تقول السلطات الرياضية في موسكو إنها مصممة على إلغاء هذه العقوبات، واعتبرتها "تمييزية" وغير عادلة لرياضييها.

- "إجراء سريع" ؟ -

وقال الاتحاد الروسي في بيانه إنه سيطالب بإعادة جميع المنتخبات الوطنية للرجال والنساء في جميع المسابقات، مطالبًا محكمة التحكيم الرياضية "بإجراء سريع" بشأن هذا الملف، قبل ثلاثة أسابيع من المباراة المقررة ضد بولندا التي أعلن اتحادها المحلي أن منتخب بلاده لن يواجه الروس تحت أي ظرف من الظروف.

واعتبر الاتحاد الروسي أن فيفا وويفا لم يستندا إلى "أي أساس قانوني" لتفعيل هذا الاستبعاد الذي ينتهك الحقوق الأساسية للاتحاده والذي اتُخذ "تحت ضغط" الاتحادات المنافسة مثل الاتحاد البولندي، معربًا عن أسفه لعدم تمكنه من عرض موقفه أمام الهيئتين الكرويتين.

03/03/2022 على الساعة 20h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360