استمارة البحث

مباشر
سامباولي
© حقوق النشر : Dr

سامباولي يرحل عن مرسيليا بسبب اختلاف في وجهات النظر مع الإدارة

02/07/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h48

وصلت العلاقة بين مرسيليا وخورخي سامباولي الى نهايتها نتيجة الاختلاف في وجهات النظر مع الإدارة، وفق ما كشف المدرب الأرجنتيني الجمعة بعيد أعلان وصيف بطل الدوري الفرنسي عن رحيله.

ووصل سامباولي (62 عاما) الى مرسيليا في مارس 2021 ونجح في قيادته الموسم المنصرم الى وصافة الدوري خلف باريس سان جرمان البطل، ليتأهل بذلك مباشرة الى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال سامباولي الجمعة في منشور على إنستغرام إن رؤيته لمستقبل النادي "مختلفة" عن رؤية المسؤولين فيه، مضيفاً "وتيرتي وأهدافي تختلف عن مديري النادي. الموسم الماضي كان مذهلاً. كان من دواعي سروري أن أكون مدرباً لهذا النادي. كنت سعيداً جداً".

وقبلها، قال مرسيليا في بيان "بعد 16 شهراً من التعاون، سمح هذا العمل للنادي بالوصول الى الخطوة التالية في مشروعه الرياضي الجديد والتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا".

وتابع "نحن سعداء بالمسار الذي سلكناه والمشاعر التي شاركناها لكن بعد الكثير من التفكير، اتفق الطرفان مع أخذ مصلحة مرسيليا في عين الاعتبار، على إنهاء هذه العلاقة".

وفي ماي، شدد المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين ونادي إشبيلية الإسباني الذي قاد منتخب تشيلي أيضاً الى لقب كوبا أميركا 2015، على أنه بحاجة الى مزيد من الأموال لتحقيق أقصى استفادة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي وقت سابق من هذا العام، تساءل أمام الصحافيين "هل نريد دوري أبطال أوروبا من أجل المال أو المنافسة؟"، مضيفاً "اللعب في دوري الأبطال يعني مواجهة فرق كبرى. أن تلعب حفنة من المباريات وألا تكون منافساً حقيقياً يبدو غير منطقي بالنسبة لي".

وتعاقد النادي الفرنسي الوحيد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا (1993)، مع قلب الدفاع الفرنسي صامويل جيغو من سبارتاك موسكو واليافع سليمان إسحاق توريه من لوهافر استعداداً للعودة الى دوري الأبطال لأول منذ 2020 حين فاز بمباراة واحدة فقط في دور المجموعات.

لكنه خسر في المقابل لاعب الوسط الدفاعي بوبكر كامارا لأستون فيلا الإنكليزي بعد وصوله الى نهاية عقده مع النادي المتوسطي، فيما عاد المدافع وليام صليبا الى أرسنال الإنكليزي بعد انتهاء فترة اعارته.
وورد اسم الإيطالي روبرتو دي تسيربي الذي كان يشرف على شاختار دانيتسك قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، كمرشح لخلافة الأرجنتيني لكن مرسيليا رفض تأكيد صحة هذه الأخبار.

وقال الرئيس الإسباني لمرسيليا بابلو لونغوريا للصحافيين الجمعة "هناك مرشح في ذهننا ولديه الأولوية. هدفنا هو أن نتعاقد معه قبل نهاية الأسبوع".

ويبدأ مرسيليا الموسم الجديد من الدوري الفرنسي بمواجهة رينس في المرحلة الأولى المقررة بين 5 و7 غشت.

02/07/2022 على الساعة 11h48 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360