استمارة البحث

مباشر
رونالدو
© حقوق النشر : Dr

مهمة صعبة لحمد الله وبنزيمة لاعادة اتحاد جدة لتوازنه في الدوري

20/10/2023 Le360 / وكالات على الساعة 06h00 | تحديث 20/10/2023 على الساعة 06h01

تنتظر اتحاد جدة رحلة محفوفة بالمخاطر، عندما يحل ضيفا على التعاون اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتعود عجلة دوري روشن السعودي للمحترفين بعد أسبوعين من التوقف خلال فترة الأجندة الدولية، وذلك من خلال تسع مواجهات؛ حيث يلتقي التعاون مع الاتحاد، والأخدود مع الفيحاء، والهلال مع الخليج، والفتح مع أبها اليوم الجمعة.

وستقام غدا السبت أربع مواجهات أخرى، حيث سيلتقي النصر مع ضمك، والحزم مع الرائد، والأهلي مع الوحدة، والشباب مع الطائي، فيما ستختتم الجولة الأحد بلقاء الرياض مع الاتفاق.

الهلال سيكون المرشح الأبرز لتحقيق الفوز، عندما يستدرج الخليج في مباراة سهلة نسبيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد
وكان التوقف فرصة جيدة أمام البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لاتحاد جدة، لإعادة ترتيب أوراق فريقه الذي عاش أياما صعبة قبل التوقف مباشرة، كلفته التخلي عن صدارة المسابقة، والتراجع إلى المركز الرابع.

واستعاد اتحاد جدة جميع لاعبيه الدوليين، كما دخل المدافع حسن كادش التدريبات الجماعية، بعدما تعافى من إصابة في العضلة الضامة تعرض لها في معسكر منتخب بلاده، بينما كان لاعب الوسط فابينيو يواصل التعافي من إصابة عضلية، وكذلك الظهير زكريا هوساوي.

الاتحاد في المركز الرابع بـ19 نقطة، ويسعى للعودة إلى طريق الانتصارات. في المقابل حقق التعاون أفضل بداية له طوال تاريخه بدوري المحترفين، بتحقيق 7 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة حتى الآن، واستطاع القفز إلى المركز الثاني بـ22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الهلال. ويمتلك التعاون مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب والمحليين، تحت قيادة البرازيلي شاموسكا، أحد أقدم المدربين في الدوري السعودي.

وسيكون الهلال المرشح الأبرز لتحقيق الفوز، عندما يستدرج الخليج في مباراة سهلة نسبيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز). وتعرض الهلال لضربة موجعة بانتهاء موسم نجمه نيمار، بعدما تأكدت إصابة اللاعب البرازيلي بقطع في الرابط الصليبي، لكن غيابه لن يكون مؤثرا على الزعيم، لما لديه من عناصر جيدة في جميع المراكز.

ويتصدر الهلال المسابقة بـ23 نقطة ويملك أقوى هجوم في الدوري بالتساوي مع النصر، بتسجيل كل فريق 26 هدفا. أما الخليج فقد تحسن نسبيا في الأسابيع الأخيرة، وتمكن من الهروب من المراكز الأخيرة ويحتل حاليا المركز الـ11. ونجح مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل في إيجاد التوليفة المناسبة من لاعبيه لكل مباراة.

وسيكون النصر أمام فرصة للتقدم نحو صدارة الدوري، عندما يستقبل ضمك على ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض. ويستمد النصر قوته من نجمه كريستيانو رونالدو الذي استعاد بريقه الكروي بشكل رائع، سواء مع النصر أو مع منتخب بلاده، حيث واصل تحطيم الأرقام الدولية، مما ينعكس عليه شخصيا وعلى فريقه النصر.

وقد يغيب عن النصر مدافعه علي لاجامي، بعد تعرضه لإصابة ضمن منتخب بلاده، لكن الفريق يضم مجموعة مميزة من المحترفين الأجانب، واستعاد مؤخرا لاعبه سيكو فوفانا. ويحاول النصر العودة إلى طريق الانتصارات، بعد تعثره بالتعادل مع أبها (2-2) في الجولة الماضية. من الناحية المقابلة تحسن ضمك كثيرا في المباريات الأخيرة، ونجح مدربه كوزمين كونترا في استعادة توازنه الفني بعدما كان مهددا بالإقالة. ويحتل ضمك حاليا المركز العاشر بـ10 نقاط.

وما زال الأهلي منتشيا بفوزه الثمين على جاره اتحاد جدة 1 – 0 في ديربي جدة بالجولة التاسعة التي سبقت التوقف، ويتطلع الألماني ماتياس يايسله مدرب الفريق إلى استغلال عودة الثقة لبعض لاعبيه للاستمرار في الانتصارات. ولن يدخل يايسله تعديلات على تشكيلة فريقه أمام الوحدة، وقد يستمر في الاحتفاظ بالتركي ديميرال على مقاعد البدلاء، بعد تزايد ثقته في المدافع عبدالباسط هندي ليكون إلى جوار إيبانيز.

أما فريق الوحدة فمازال يقدم مستويات متفاوتة، غير أن مدربه جوجيوس أودينش نجح في قيادة الفريق إلى المركز الثامن بـ13 نقطة. لكن الفريق يعيش في دوامة منذ تعرضه لخسارة ثقيلة أمام الفتح 1 – 5 في الجولة الثامنة، ثم تعادل مع الفيحاء في الجولة الماضية 1-1.

20/10/2023 على الساعة 06h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360