استمارة البحث

مباشر
بنزيمة ممد الله
© حقوق النشر : Dr

بطولة السعودية: الهلال يبتعد في الصدارة والاتحاد يتعثر بهدف عكسي من بنزيمة

21/10/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h15

ابتعد فريق الهلال بصدارة الدوري السعودي بعدما تغلب على ضيفه الخليج (1-0) في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة بالعاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة العاشرة، مستفيدا من تعادل الاتحاد والتعاون 1-1 في مباراة سجلّ فيها النجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفًا قبل ان يسقط فريقه في فخ التعادل بهدف عكسي.

وفي المباراة الاولى، خاض الهلال اللقاء بعد تلقيه قبل يومين خبرًا سيئًا تمثل بإصابة نجمه البرازيلي نيمار بقطع في الرباط الصليبي والغضروف في ركبته اليسرى مع منتخب بلاده.

وحمل هدف الهلال توقيع الصربي ألكسندر ميتروفيتش (30)، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 26 نقطة في الصدارة، بينما نجمد رصيد الخليج عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر.

وبدأ الهلال المباراة وهو يبحث عن هدف مبكر في المقابل سيطر الطابع الدفاعي والمتحفظ على أداء الخليج.

وسجل ميتروفيتش، هدف التقدم للهلال بعدما استغل خطأ الحارس مروان الحيدري ليسكن الكرة في الشباك بعدما حول الركنية في المرمى (30).

وحاول الخليج إدراك التعادل بعدما سدد كرة قوية ولكنها مرت بسلام من فوق عارضة الهلال (44).

وفي الشوط الثاني لجأ الهلال لتطبيق حيلة مصيدة التسلل لمواجهة الخليج الذي حاول إدراك التعادل.

وباغت الصربي سيرغي لاعب وسط الهلال، دفاع الخليج وحارسه بتسديدة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم (53).

وأهدر البرتغالي فابيو مارتينيز لاعب الخليج فرصة إدراك التعادل بعدما اصطدمت تسديدته في صدر المغربي ياسين بونو حارس الهلال (54).

وأنقذ حيدري مرماه من هدف محقق بعدما تصدى ببراعة رأسية ميتروفيتش (65).

وكاد ميتروفيتش أن يسجل الهدف الثاني ولفريقه في اللحظات الأخيرة من اللقاء إلا أن تباطأ قبل أن يسدد كرة بقوة زائدة لتعتلي المرمى (89).

- تعادل الاتحاد والتعاون-

واستفاد الهلال على اكمل وجه من تعادل منافسَيه الاتحاد والتعاون ضمن المرحلة ذاتها بنتيجة 1-1، وذلك بعد ان سجّل بنزيمة هدف التقدم لفريقه قبل ان يُسقطه في فخ التعادل بهدف عكسي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وتقدم الاتحاد بهدف الفرنسي كريم بنزيمة (22) قبل أن يسجل اللاعب نفسه بالخطأ في مرماه مهديا التعادل للتعاون (26).

وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 23 نقطة، في المركز الثاني بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث.

ونجح الاتحاد في انتزاع الأسبقية عندما ارتقى بنزيمة لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار مايلسون (22) ولم يتأخر رد التعاون كثيراً، حيث أدرك التعادل بنيران صديقة، عندما حاول بنزيمة إبعاد الكرة التي نفذت من ركلة ركنية لكنه وضعها بالخطأ في مرماه (26).

وحقق الفتح فوزاً كبيراً عندما تغلب على ضيفه أبها 4-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

تناوب على رباعية الفتح، المغربي مراد باتنا (21) والرأس الأخضري دجانيني تافاريس (45+4) والأرميني لوكاس زيلارايان (70) وعباس الحسن (90+10) فيما سجل هدف أبها الوحيد، زكريا سامي (56).

ورفع الفتح رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي أبها على رصيده السابق 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وتغلب الفيحاء على مضيفه الأخدود، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

وسجل هدفي الفيحاء كل من النيجيري هنري أونيكورو (29) والزامبي فاشيون ساكالا (67)، فيما جاء هدف الأخدود الوحيد عن طريق النيجيري سافوار غودوين (45+4).

وتجمد رصيد الأخدود عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما ارتفع رصيد الفيحاء إلى 14 نقطة بالمركز الثامن.

21/10/2023 على الساعة 09h15 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360