استمارة البحث

مباشر
بونو
© حقوق النشر : Dr

بونو يعبر بالهلال إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

28/11/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h00 | تحديث 28/11/2023 على الساعة 20h00

ضمن الهلال السعودي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، تأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه نافباهور الأوزبكستاني 2-0 الثلاثاء على الملعب المركزي في نامانغان في الجولة الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل البديل البرازيلي مالكولم اوليفيرا (68) وسالم الدوسري (85) الهدفين، علما أن الاخير أهدر ركلتي جزاء الاولى في الدقيقة 11، والثانية في الدقيقة 68 والتي استغل مالكولم ارتدادها وافتتح منها التسجيل.

وضمن الهلال  الذي يلعب له الحارس الدولي المغربي ياسين بونو صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه الوحيد على بطاقة المجموعة نافباهور الذي لن يكون بمقدوره إزاحة الفريق السعودي في الجولة السادسة الاخيرة كون الأخير بتفوق عليه في المواجهتين المباشرتين.

واندفع الهلال الى الهجوم منذ البداية وحاصر نافباخور في نصف ملعبه، وحصل على ركلة جزاء عندما لمس لاعب الوسط الصربي يوفان يوكيتش الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها الدوسري لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن إلى خارج الملعب (11).

وتابع الهلال بحثه عن افتتاح التسجيل وكاد صالح الشهري يفعلها اثر تمريرة لمحمد القحطاني ولكن الحارس أوتكير يوسوبوف تصدى لتسديدته (32).

واستمرت سيطرة الهلال لكن هجماته لم تشكل خطورة حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

وكاد الشهري أن يهز الشباك مطلع الشوط الثاني بعد ان استلم كرة رائعة من عبدالله الحمدان فتوغل وراوغ حارس المرمى يوسوبوف لكنه سدد في الشباك الجانبية (57).

وتابع يوسوبوف تألقه وتصدى على دفعتين لرأسية القحطاني بعد عرضية محمد البريك (58).

وحصل الهلال على ركلة جزاء ثانية اثر لمسة يد للمدافع الصربي الآخر فيليب إ]فانوفيتش فانبرى لها مرة أخرى الدوسري لكن الحارس يوسوبوف تصدى لها هذه المرة فارتدت منه الى مالكولم الذي تابعها داخل المرمى من أول لمسة للكرة بعد ثوان من دخوله مكان القحطاني (68).

وعوَّض الدوسري خيبته في ركلتي الجزاء عندما أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة من منتصف ملعب نافباخور مستغلًا تقدم الحارس الاوزبكي يوسوبوف (85).

وفي المجموعة ذاتها، فاز ناساجي مازانداران الإيراني على ضيفه مومباي سيتي الهندي 2-0 على ملعب آزادي في طهران.

وسجل محمد رضا آزادي (15) ولاعب مومباي هالين نونغتدو (32 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

وأكمل الفريق الإيراني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع أمير مهدي جانمالكي في الدقيقة 68.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة في الرابع من  ديسمبر المقبل، حيث يلتقي مومباي سيتي مع نافباهور في بوني، والهلال مع ناساجي مازانداران في الرياض.

28/11/2023 على الساعة 20h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360