استمارة البحث

مباشر
بنزيمة
© حقوق النشر : Dr

عملاق" الدوري الأوربي يخطط لانتزاع بنزيمة من الاتحاد السعودي

12/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 07h02 | تحديث 12/01/2024 على الساعة 07h02

يدرس ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جرمان، التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم اتحاد جدة، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقا لوسائل الإعلام الفرنسية، يريد الخليفي ضم بنزيمة لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

ويواجه الخليفي اعتراضا من لويس كامبوس، المستشار الرياضي للنادي الباريسي، الذي لا يفضل التوقيع مع المهاجم الفرنسي.

ويتعرض بنزيمة لانتقادات من الصحافة والجمهور في السعودية بسبب تراجع مستواه خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى الخروج المبكر للعميد من كأس العالم للأندية.

وفي نفس السياق تؤكد شبكة “فوت ميركاتو” أن من غير المرجح أن يوافق اتحاد جدة على رحيل بنزيمة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وكان بنزيمة انتقل إلى اتحاد جدة في الصيف الماضي، عبر صفقة مجانية، عقب رحيله عن ريال مدريد.

أزمة كبرى
الخليفي يواجه اعتراضا من لويس كامبوس، المستشار الرياضي للنادي الباريسي، الذي لا يفضل التوقيع مع المهاجم بنزيمة
عانى نادي اتحاد جدة من أزمة كبرى خلال الأشهر الماضية، جعلت الفريق يدخل في دوامة من التخبطات الفنية والإدارية، والتي كانت نتائجها وخيمة بعد مضي نصف الموسم. وعلى الرغم من الأزمات الكبيرة التي أحاطت بالنادي مؤخراً، إلا أن أزمة الفرنسي كريم بنزيمة كانت هي الأبرز.

وكان التعاقد مع بنزيمة في الصيف الماضي الحدث الأبرز في الدوري السعودي، وكان الاسم الأكثر شهرة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر.

وحاولت إدارة العميد السير على خطى النصر، وذلك بعد أن قدمت اللاعب في حفل جماهيري غفير، كان مشابها لما فعلته إدارة النصر بعد تعاقدها مع الدون.

وكانت المشكلة الأولى في كيفية تعامل بنزيمة مع هذا التغيير الجذري، خصوصا وأن كريستيانو نجح في التأقلم بشكل سريع مع المتغيرات التي صاحبت انتقاله من الاحتراف الأوروبي إلى الدوري السعودي.

ولم يستطع بنزيمة السير على خطى زميله السابق كريستيانو رونالدو، الذي كون علاقات وطيدة مع زملائه الجدد في نادي النصر، حيث بدأت أولى مشاكل كريم مع رفاقه في الفريق عندما تم تجريد حمدالله من الرقم 9 من أجله، كما تم منح مهمة تنفيذ ركلات الجزاء للنجم الفرنسي.

واختلف بنزيمة مع البرازيلي رومارينيو، الذي كان قائداً للفريق في بداية الموسم، من أجل شارة القيادة التي منحت أيضا للاعب الفرنسي، ما تسبب في توتر العلاقة مع أبرز نجمين في الفريق (حمدالله ورمارينيو).

وتفاقمت الأزمة بعد ذلك عندما تعرض بنزيمة للتوبيخ من قبل المدرب نونو سانتو قبل إقالته بأيام، وذلك في بطولة دوري أبطال آسيا عندما انهزم العميد أمام القوة الجوية العراقي.

وقال المدرب البرتغالي لبنزيمة “أنت لاعب كبير لكن يبدو أنك تتكاسل في الضغط على الخصم، أنت قائد الفريق وقدوة اللاعبين وأهم لاعب فيه”.

احتواء المشاكل
فشلت الإدارة في احتواء هذه المشاكل، وأصبحت الجماهير لا تثق ببنزيمة الذي خذل الفريق في العديد من المباريات المهمة، معتبرة أنه لا يبالي بأحوال الفريق.

وكان غيابه غير المبرر عن مرافقة بعثة الفريق لمواجهة الطائي، قبل تأجيلها، سببا آخر في احتدام الأزمة التي أصبح صداها عالميا، وبدأت الأخبار تشير إلى رغبة اللاعب في مغادرة الفريق وسط صمت من إدارة الاتحاد.

12/01/2024 على الساعة 07h02 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360