استمارة البحث

مباشر
منتخب مصر
© حقوق النشر : Dr

تعثر كبار القارة السمراء في بداية مشوارهم بأمم أفريقيا

16/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 07h20

كشفت النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الأفريقية عن ملامحها بعد نتائج اليوم الثالث من المنافسات التي أقيمت امس الاثنين، حيث شهدت تعثر المنتخبات الكبيرة أمام المنتخبات المغمورة.

في المجموعة الأولى سقط منتخب نيجيريا أمام غينيا الاستوائية في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث افتتح إيبان سلفادور إيدو التسجيل للمنتخب الغيني في الدقيقة 36، لكن سرعان ما عادل فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب أفريقي عام 2023، النتيجة في الدقيقة 38.

وتتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزها السبت على غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية بهدفين دون رد. وفي المجموعة الثانية أفلت المنتخب المصري من الخسارة أمام موزمبيق بعد تعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

وتقدم منتخب الفراعنة مبكرا بالهدف الأول عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الثانية، قبل أن يرد المنتخب الموزمبيقي بهدفين عن طريق ويتينيس غواو وسلسيو بواكي في الدقيقتين 55 و58 على التوالي.

وأدرك محمد صلاح التعادل للمنتخب المصري بشق الأنفس في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر اللقاء من ركلة جزاء، ليحصد الفريق نقطة ثمينة في مستهل مشواره في البطولة.

وفي نفس المجموعة فجر منتخب الرأس الأخضر أولى مفاجآت البطولة بالفوز على غانا بهدفين لهدف، حيث افتتح جاميرو مونتيرو التسجيل للرأس الأخضر في الدقيقة 17، قبل أن يدرك ألكسندر دجيكو التعادل لغانا في الدقيقة 56.

وخطف البديل جاري رودريغيز الفوز لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مانحا فريقه 3 نقاط ثمينة وصدارة المجموعة.

وسقطت الجزائر بطلة 2019 في فخ التعادل أمام أنغولا 1-1، حذت حذوها الكاميرون أمام غينيا المنقوصة بالنتيجة ذاتها، فيما استهلت السنغال حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل على غامبيا 3-0 الإثنين في الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ساحل العاج.

على ملعب السلام في بواكي وضمن منافسات المجموعة الرابعة، استهلت الجزائر مباراتها مع أنغولا بأفضل طريقة ممكنة مفتتحة التسجيل عبر مهاجم السد القطري بغداد بونجاح في الدقيقة 18، لكنها أهدرت العديد من الفرص ودفعت الثمن غاليا باستقبال شباكها لهدف التعادل من ركلة جزاء انبرى لها البديل كريستوفاو مابولولو بنجاح (68).

وكان "ثعالب الصحراء" يمنون النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنهم منذ الفوز على السنغال 1-0 في المباراة النهائية لنسخة 2019 في القاهرة، حيث خرجوا خاليي الوفاض من الدور الاول لنسخة 2022 في الكاميرون عندما جردوا من اللقب.

16/01/2024 على الساعة 07h20 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360