استمارة البحث

مباشر
نيجيريا الكوت ديفوار
© حقوق النشر : أ.ف.ب

ريال مدريد يتربص مواهب كأس الأمم الأفريقية

19/01/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

وجه مسؤولو ريال مدريد أنظارهم إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في كوت ديفوار. ووفقا لشبكة “ديفنسا سنترال” الإسبانية، أرسل جوني كالافات، رئيس الكشافة في ريال مدريد، عددا من الكشافين إلى كوت ديفوار لمتابعة أبرز اللاعبين في كأس الأمم الأفريقية.

وأشارت إلى أن سياسة ريال مدريد التي تعتمد على صيد المواهب الشابة في السنوات الأخيرة، لا تتوقف عن العمل في أوروبا وأميركا الجنوبية فقط.

وأوضحت الشبكة الإسبانية أن إدارة ريال مدريد تريد صيد المواهب البارزة من كل أنحاء العالم، كما حدث مع الياباني تاكيفوسا كوبو منذ عدة سنوات، ويريد الميرنغي الآن اقتناص الأفضل في كأس الأمم الأفريقية. ويقدم كشافو ريال مدريد تقارير عن أبرز اللاعبين في البطولة، ولا يستبعد الميرنغي التحرك للتوقيع مع النجوم الأكثر تميزا في أمم أفريقيا.

وفجر تقرير صحفي إسباني مفاجأة من العيار الثقيل حول رغبة الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم اتحاد جدة السعودي، في الرحيل عن فريقه خلال الفترة الحالية. وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية “لقد كانت 6 أشهر كافية لكي يدرك بنزيمة أن الدوري السعودي ليس أفضل مكان بالنسبة إليه وعقليته، وبغض النظر عن جميع المشاكل التي واجهها خلال إجازته الأخيرة، لكنه يريد الرحيل ويبحث عن العودة إلى أوروبا”.

وأشار التقرير إلى أن وكلاء بنزيمة يبحثون عن مكان مناسب له، على الرغم من أنهم يعرفون أنه لن يحصل على 10 في المئة مما يتقاضاه حاليا (كراتب) من الاتحاد، ولن يوافق النادي السعودي على رحيله مجانا. وأفادت “ماركا” بأن أبواب ريال مدريد مغلقة بالنسبة لبنزيمة، كما حدث مع نجوم سابقين رحلوا عن صفوف الميرنغي، حيث لا يوجد مكان له في خطط النادي الرياضية.

من منتخب الجزائر يبرز فارس شعيبي لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني الحالي، وليون وتولوز الفرنسيين السابق

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي أن القارة السمراء تعجّ بالمواهب التي يجب الاهتمام بها وتطويرها طالما أن عشاق كرة القدم في العالم متحمّسون لمشاهدة نجوم اللعبة في كأس أمم أفريقيا. وفي هذا السياق اختار تقرير صحفي إسباني أبرز المواهب الصاعدة التي ينتظر تألقها في كأس أمم أفريقيا 2023. وسلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على 10 لاعبين غير مشهورين بشكل كبير في الوسط الرياضي العالمي، لكن يتوقع أن يتألقوا بصورة كبيرة في الحدث القاري.

وتواجد في القائمة المغربي بلال الخنوس، لاعب وسط جنك البلجيكي، وهو من مواليد 10 مايو 2004. وقد لعب الخنوس في منتخبات الشباب لمسقط رأسه بلجيكا، لكنه بعدها تحول إلى منتخب المغرب وفاز معه بكأس أفريقيا تحت 23 سنة، وكان ضمن قائمة كأس العالم قطر 2022.

ومن منتخب الجزائر، تواجد فارس شعيبي لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني الحالي، وليون وتولوز الفرنسيين السابق. شعيبي البالغ من العمر 21 عاما، خاض 9 مباريات مع المنتخب الجزائري وسجل خلالها هدفين عام 2023. انتقال شعيبي إلى فرانكفورت في صيف 2023 جاء بعد دوره البارز في قيادة تولوز إلى حصد لقب كأس فرنسا لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.

والمنتخب الغامبي من جانبه يضم الجناح الصاعد يانكوبا مينتيا لاعب فينورد روتردام الهولندي المعار إليه من نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ويبلغ من العمر 19 عاما، وهو أصغر الأسماء في قائمة بلاده.

لاميك باندا لاعب ليتشي الإيطالي (23 عاما) هو أحد نجوم منتخب زامبيا المنتظر تألقهم في كأس أمم أفريقيا أيضا. بابي سار لاعب وسط السنغال وتوتنهام هوتسبير (21 عاما)، يعتبر من الأسماء المتوقع لها أن تحقق مردودا قويا في البطولة القارية، وهو أحد أبطال كأس أمم أفريقيا 2021 مع أسود التيرانغا.

كذلك زيتو لوفومبو لاعب منتخب أنغولا وفريق كالياري الإيطالي بدوره يتوقع له أن يتألق في كأس أمم أفريقيا. الدولي الأنغولي نجح في تسجيل 3 أهداف خلال الموسم الحالي في الدوري الإيطالي ضد بولونيا – أول أهداف فريقه في الموسم – وميلان وساليرنيتانا. كريستوفر وو لاعب الكاميرون ورين الفرنسي يتوقع له هو الآخر التألق، وهو يلعب في قلب الدفاع ويبلغ عمره 23 عاما.

19/01/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360