استمارة البحث

مباشر
صلاح
© حقوق النشر : Dr

صلاح خارج تشكيلة منتخب مصر لمعسكر الإمارات بطلب من اللاعب وليفربول

10/03/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h15

استبعد المدرب حسام حسن قائد منتخب مصر لكرة القدم محمد صلاح، عن التشكيلة التي ستجري معسكراً في الإمارات اعتباراً من الأربعاء، وذلك بطلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول الإنكليزي.

ويستعد المنتخب المصري للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبوظبي بين 22 و26 الشهر الحالي.

وجاء الاستبعاد بعدما أرسل ليفربول مطلع الأسبوع الماضي خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري يطلب فيه اعفاء صلاح من الانضمام للمنتخب لعدم الجاهزية الطبية.

لكن حسن أفاد في مؤتمره الصحافي أنه استبعد صلاح بطلب من اللاعب نفسه، الى جانب خطاب ناديه لاتحاد الكرة.

وأوضح "صلاح كان يعاني من اصابة وعودته للمشاركة في المباريات مع ليفربول تدريجية والجهاز الفني رأى ان بقاء صلاح مع ليفربول في مصلحة اللاعب في التوقيت الحالي لاستكمال جاهزيته الفنية والطبية قبل الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (حزيران) المقبل".

وشدد أن "منتخب مصر فوق الجميع وكان هناك نية لدى اتحاد الكرة للاعتذار عن خوض البطولة الودية لرفع الضغوط عن الجهاز الفني الجديد، لكن اصرينا على خوضها رغم قوة المنتخبات المشاركة".

وشارك صلاح كبديل في ربع الساعة الأخير من مباراة فريقه الخميس أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي (5-1) في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ومنذ إصابته في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية في يناير الماضي، خاض صلاح 47 دقيقة فقط مع ليفربول في 17 فبراير ضد برنتفورد (4-1 في الدوري الممتاز) حين سجل هدفاً مع تمريرة حاسمة، قبل أن يغيب مجدداً حتى مباراة الخميس في "يوروبا ليغ".

واستدعى حسام حسن عددا من الوجوه الجديدة مثل حارس الأهلي مصطفى شوبير ومهاجم المصري محمد الشامي ومهاجم مودرن فيوتشر احمد عاطف، فيما عاد محمد عواد لقائمة المنتخب بعد غياب طويل.

وخلت القائمة من الحارسين احمد الشناوي (بيراميدز) ومحمد صبحي (الزمالك) اللذين كانا ضمن قائمة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية.

وعلق حسن على التشكيلة، بالقول "تابعنا مباريات الدوري والاندية المشاركة في بطولات افريقيا، وكنا نأمل ان يكون المستوى الفني أفضل للاعبينا. اخترنا الافضل في التوقيت الحالي طبقا لرؤيتنا الفنية وحاجتنا لهذه المرحلة. الاصابات حرمتنا من بعض اللاعبين كان يفترض وجودهم معنا".

ورأى أن "هناك تراجعاً في المستوى الفني لاغلب اللاعبين، ولعل تراجع المستوى الفني في لقاء القمة بين الاهلي والزمالك (2-0 الجمعة) في نهائي كأس مصر أبرز دليل على ذلك، خاصة ولاعبي الناديين يمثلان القوام الأساسي للمنتخب".

وقال إن الجهاز الفني اصر على خوض البطولة لانها الاستعداد الاخير قبل خوض مباراتي بوركينا فاسو وكينيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 في يونيو المقبل.

وحول عدم ضم اي لاعب من الزمالك باستثناء الحارس محمد عواد، قال "اختياراتي لا علاقة لها باسماء الاندية، لكنها مرتبطة بالحالة الفنية والبدنية لكل لاعب، انا ابحث عن الأكثر جاهزية في المرحلة الحالية".

وتابع "أسعى للنزول بمعدل الاعمار في قائمة المنتخب. اتابع منتخبي الشباب والاولمبي واطالب الاندية بإشراك لاعبين شباب في المباريات لزيادة عدد المواهب الجديدة".

- التشكيلة:

لحراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفي شوبير

للدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أحمد رمضان

للوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي "أفشة"، أحمد نبيل "كوكا"

للهجوم: محمود حسن "تريزيغيه"، مصطفي فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفي محمد، أحمد عاطف، محمد شريف ،محمد الشامي.

10/03/2024 على الساعة 22h15 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360