استمارة البحث

مباشر
السد
© حقوق النشر : Dr

السد يقترب من انتزاع لقب الدوري القطري بسقوط الغرافة المفاجئ أمام المرخيّة

16/04/2024 le360 على الساعة 23h30

سقط الغرافة ثاني الدوري القطري لكرة القدم بصورة مفاجئة أمام المرخية 2–3 الثلاثاء في المرحلة الثالثة عشرة المؤجلة قبل مباراة السد المتصدر القادر على توسعة الفارق إلى خمس نقاط، مع الأهلي الأربعاء.

وجمّد المرخية رصيد الغرافة عند النقطة 41  مانحاً المتصدر السد (43) فرصة توسيع الفارق إلى خمس نقاط قبل جولتين من نهاية البطولة والاقتراب من أكثر من اللقب في حال الفوز على الأهلي الأربعاء.

في المقابل، خدم فريق المدرب الجزائري مجيد بوقره نفسه عندما أحيا آماله في تجنب الهبوط المباشر، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 14 في المركز الأخير، متأخراً بفارق الأهداف عن معيذر الذي سيواجه الدحيل حامل اللقب الأربعاء .

وتقدم الغرافة عبر دامي تراوري بعد رأسية إثر ركنية نفذها الجزائري ياسين إبراهيمي (23) .

وتعادل المرخية عبر الغامبي يوسفا نجي الذي استغل عرضة المغربي ادريس فتوحي وحوّلها إلى الشباك (45+2)، قبل أن يُقدّم يوسفا تمريرة رائعة للعراقي بشار رسن الذي سجل هدف التقدم (55).

وأهدر الغرافة ركلة جزاء كسبها حامد إسماعيل بعد عرقلة من المدافع محمد عبد الناصر، سددها إبراهيمي في العارضة (79).

وكسب أحمد علاء ركلة جزاء أخرى بعد تعرضه للعرقلة من الحارس لؤي شريف، لينجح إبراهيمي هذه المرة بتسجيل هدف التعادل (89.

وفي غمرة انشغال الغرافة بالبحث عن الفوز الذي سيمنحه الصدارة مؤقتاً، خطف نجي الثالث بتسديدة بعيدة سكنت الشباك بطريقة رائعة (90+7).

وفي مباراة ثانية انقاد الوكرة إلى تعادل مخيّب مع الشمال 0-0.

ورفع فريق المدرب الإسباني خوسيه مورسيا رصيده إلى النقطة 38 محتفظاً بمركزه الرابع ومتأخراً بفارق الأهداف عن الريان الذي سيواجه قطر الأربعاء في المرحلة عينها.

في المقابل وصل الشمال إلى النقطة 22 محتفظا مؤقتاً بمركزه السابع، ومبتعداً رسمياً عن خطر ملحق الهبوط.

وأكمل الوكرة المباراة في دقائقها الأخيرة منقوصا بعد طرد عبد العزيز متولّي بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر) إثر الخشونة ضد الأرجنتيني ماتياس ناني (88).

16/04/2024 على الساعة 23h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360