استمارة البحث

مباشر
منتخب الأردن
© حقوق النشر : Dr

تصفيات آسيا المونديالية: 5 مقاعد تشعل الصراع بين 11 منتخباً

10/06/2024 Le360 / وكالات على الساعة 14h30

تتنافس 11 دولة على المقاعد الخمسة المتبقية في المرحلة التالية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 يوم الثلاثاء المقبل، فيما لم تحسم الصين والهند وإندونيسيا مصيرها بعد.

أكدت منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران، صعودها بالفعل للمرحلة التالية، وحصلت على مقعد من بين 18 دولة ستتنافس على المقاعد الثمانية المضمونة في النهائيات في غضون عامين.

وتأهلت قطر حاملة لقب كأس آسيا، والأردن وصيف بطل القارة، إلى الدور الثالث الذي سيحدد ستة من المقاعد المتاحة في البطولة التي تضم 48 فريقاً وتقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتظل الصين، التي تتطلع للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ ظهورها الأول عام 2002، في وضع قوي للتأهل بعد هدف التعادل المتأخر الذي سجله بهرام عبد الولي أمام تايلاند يوم الخميس الماضي.

ويواجه المنتخب الصيني منافسه الكوري الجنوبي وهو يعلم أن نقطة واحدة يقتنصها ستضع حداً لتحدي تايلاند، التي تحتاج إلى الفوز على سنغافورة وتأمل في تعويض فارق الأهداف الذي تتفوق به الصين لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وتجد الهند نفسها في موقف أكثر خطورة قبل لقاء المجموعة الأولى مع قطر، حيث يقود المدرب إيجور ستيماك فريقه في أول مباراة له منذ اعتزال القائد سونيل تشيتري وهو يعلم أنه يجب عليه الفوز.

وتتساوى أفغانستان صاحبة المركز الثالث برصيد خمس نقاط مع الهند، وستسافر لمواجهة الكويت حيث يسعى كلا الفريقين إلى تحقيق أحلامهما في التأهل.

وتستضيف إندونيسيا منافستها الفلبين التي تبحث عن الفوز لتتغلب على تحدي فيتنام على المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف العراق المتأهل بالفعل، بينما تواجه سوريا منافستها اليابان على أمل تحقيق نتيجة إيجابية في محاولتها لكبح جماح كوريا الشمالية في المجموعة الثانية.

في هذه الأثناء، ستؤكد قرغيزستان تأهلها إلى الدور الثالث متفوقة على ماليزيا إذا لم تتعرض لهزيمة ثقيلة أمام عُمان متصدرة المجموعة الرابعة في مسقط.

وستُسحب قرعة الدور الثالث في كوالالمبور يوم 27 يونيو (حزيران) الجاري، حيث سيتم تقسيم التصفيات إلى ثلاث مجموعات تتألف كل منها من ستة منتخبات.

سيتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى النهائيات، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع، حيث سيلعبون فيما بينهم لتحديد الثنائي الفائز بآخر مركزين مؤهلين للنهائيات.

ومن الممكن أن تشهد مرحلة التصفيات بين القارات، التي تضم منتخبات من أفريقيا وأميركا الجنوبية وأوقيانوسيا، تأهل منتخب آسيوي تاسع للبطولة.

10/06/2024 على الساعة 14h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360