استمارة البحث

مباشر
هولندا بولندا
© حقوق النشر : أ.ف.ب

منتخب هولندا يقلب الطاولة على بولندا ويحقق فوزا هام في بداية مشواره بكأس أوروبا

16/06/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 16h15

منح البديل فاوت فيخهورست بعد دقائق من نزوله منتخب هولندا الفوز على بولندا 2-1 الاحد على ملعب فولكسبارك في هامبورغ ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي فرنسا والنمسا.

وجاء هدف فيخهورست من اول لمسة له عندما استثمر كرة عرضية ليتابعها بيسراه داخل الشباك (83).

وافتتح المنتخب البولندي التسجيل بواسطة أدم بوكسا (16) قبل ان تعادل هولندا عن طريق كودي خاكبو (29).

ويغيب عن صفوف هولندا، الفائزة باللقب مرة واحدة عام 1988 على الارض الالمانية ايضاً، في هذه البطولة صانع العاب برشلونة المؤثر فرنكي دي يونغ الذي لم يتعاف تماماً من اصابة في كاحله، فحل بدلا منه في التشكيلة الاساسية ضد بولندا تيجاني رايندرس.

وقرر مدرب هولندا رونالد كومان اشراك مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني ممفيس ديباي في مركز رأس الحربة يساعده على الجناحين تشافي سيمونز المعار الى لايبزيغ الالماني من باريس سان جرمان الفرنسي، وخاكبو من ليفربول الانكليزي.

في المقابل، غاب هداف بولندا وبرشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي بداعي إصابة في فخذه تعرض لها في المباراة الاستعدادية الأخيرة ضد تركيا، لكنه سيعود على الارجح للمباراة الثانية كما اعلن مدربه، فحل بدلا منه أدم بوكسا.

كانت السيطرة هولندية في مطلع المباراة واطلق خاكبو كرة زاحفة ماكرة ارتمى عليها حارس يوفنتوس الايطالي المخضرم فويتشيخ شتشيزني وابعدها ببراعة (2). ثم اضاع رايندرس فرصة اخرى عندما وصلته الكرة عند نقطة الجزاء فسددها بجانب القائم (9).

وخلافا لمجريات اللعب، نجح المنتخب البولندي في افتتاح التسجيل عندما استغل بوكسا ركلة ركنية ليرتقي بين فيرجيل فان دايك ودنزل دمفريس ويحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس بارت فيربروخن (16).

وكاد المنتخب الهولندي يدرك التعادل بعد 4 دقائق عندما اطلق فان دايك كرة "على الطاير" تصدى لها الحارس البولندي ببراعة (20). ثم مرر تشافي سيمونز كرة متقنة باتجاه ديباي لكن الأخير سددها عالياً (22).

وبعد محاولات عدة غير موفقة، نجح المنتخب البرتقالي في ادراك التعادل عن جدارة عندما اطلق خاكبو كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع يان بدناريك وخدعت حارسه (29).

والهدف هو العاشر لخاكبو في صفوف منتخب بلاده في 25 مباراة دولية.

وكاد ممفيس يمنح التقدم لهولندا عندما وصلته كرة طويلة من نايثن أكيه فسيطر عليها داخل المنطقة واطلقها بمحاذاة القائم في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء المنتخب البولندي كثيرا بعد ان تخلى عن حذره وكان ندا عنيدا لنظيره الهولندي وكانت اخطر فرصه كرة سددها مدافعه ياكوب كيفيور لكن فيربروخن كان له بالمرصاد برد فعل سريع (58).

وبعد ان هدأت وتيرة المباراة، جاء الحسم عن طريق فيخهورست قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بعد تمريرة رائعة من أكيه، ليمنح هولندا 3 نقاط ثمينة في مجموعة تضم ايضاً فرنسا المرشحة بقوة لاحراز اللقب، والنمسا التي يرشحها كثر للعب دور الحصان الاسود.

16/06/2024 على الساعة 16h15 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360