استمارة البحث

مباشر
الإلترات
© حقوق النشر : Dr

"المقدمون" يلاحقون نشطاء الإلترات

08/03/2017 أحمد الوعدودي على الساعة 10h30 | تحديث 08/03/2017 على الساعة 11h14

شرع أعوان السلطة من مقدمين وشيوخ في عدد من المدن المغربية، في جمع معلومات مفصلة عن هويات العناصر المعروفة بانتمائها إلى الفصائل المشجعة ونشطاتهم، وهو ما سيمكن من توفير بنك معلومات حولهم إلى جانب الملفات التي تتوفر عليها السلطات الأمنية حول العديد منهم، تمهيدا لتنفيذ الإجراءات التي توعدت بها الوزارة والتعلقة بمقاضاتهم.

وأكدت جريدة "الأحداث" التي أوردت الخبر، في عددها اليوم الأربعاء، استنادا إلى عنصر من فصيل "وينرز" الودادي أنه فوجئ بقيام مقدم الحي، الذي يقطن فيه، باستفسار الجيران عن معطيات تخص نشاطه ضمن الإلترا الودادية، ونفس الأمر مع عنصر في فصيل "غرين بويز" الرجاوي.

وتابعت الجريدة أن عدد من المنتسبين الإلترات المغربية شرعوا في توقيف حسابهتهم الفيسبوكية، كما امتنعوا عن وضع تدوينات وتعليقات في صفحات الفصائل المذكورة، لتفادي لفت انتباه الداخلية إليهم.

وأوضحت اليومية أن وزارة الداخلية قررت التعامل بصرامة أكبر مع فصائل الإلترت المساندة للأندية الوطنية، بعد الأحدات التي شهدتها مدينتا الحسيمة وسيدي قاسم يومي الجمعة والأحد الأخيرين، من خلال "تحريك المتابعات القضائية، بتنسيق مع المصالح المختصة، ضد كل من ينشط فعليا ضمن هذه الكيانات غير القانونية، التي سبق وأن صدرت في حقها قرارات المنع".

08/03/2017 على الساعة 10h30 أحمد الوعدودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360