استمارة البحث

مباشر

صور: صلاح يتصدر أغلى الصفقات العربية.. والهيمنة للمغاربة

22/06/2017 حفيظ الصادق على الساعة 09h00

حسم نادي ليفربول الإنجليزي صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي المصري محمد صلاح قادما من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

وبانتقاله لصفوف "الريدز" بات نجم منتخب الفراعنة أغلى لاعب عربي متقدما على الجزائري إسلام السليماني الذي غادر سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

ويحتل المغربي مهدي بنعطية المركز الثالث في هذا الترتيب، كما  أنه مازال يحافظ على رقمه كأغلى مدافع عربي وإفريقي بعد إنتقاله من روما الإيطالي إلى بايرن ميونخ مقابل 28 مليون يورو.

ويأتي التونسي أيمن عبد النور في المركز الرابع بعد تغييره قميص موناكو الفرنسي بفالنسيا الإسباني مقابل 22 مليون يورو، يليه الدولي المغربي سفيان بوفال الذي انتقل من ليل الفرنسي إلى ساوثهايتون مقابل 20 مليون يورو، في صفقة قياسية بالنسبة للنادي الإنجليزي.

ويحتل  مبارك بوصوفة المركز السادس بصفقة تغييره قميص آنجي إلى لوكوموتيف مقابل 15 مليون يورو، ثم التونسي وهبي الخزري الذي انتقل من بوردو الفرنسي إلى ساندرلاند الإنجليزي مقابل 11.8 مليون يورو.

ويعد اللاعب المغربي حكيم زياش ثامن أغلى لاعب عربي، بعدما غادر صفوف تفنتي إنشخيدة الهولندي إلى أياكس أمستردام مقابل 11 مليون يوو، يليه في المركز التاسع والعاشر كل من مواطنيه يونس بلهندة بصفقة الانتقال من بوردو الفرنسي إلى ديناموكييف الاوكراني، وعبد العزيز برادة من خيتافي الإسباني إلى الجزيرة الإماراتي، كلاهما مقابل 8.5 مليون يورو.

22/06/2017 على الساعة 09h00 حفيظ الصادق

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360