استمارة البحث

مباشر
زياش+الاحمدي
© حقوق النشر : Dr

تقرير: المحترفون المغاربة الأكثر تأثيرا في الدوري الهولندي

19/01/2018 زينب لطفي على الساعة 21h32

يتميز الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، بكونه الدوري الأكثر استقطابا للاعبين المغاربة، والذين يشكلون الدعامة الأساسية في أبرز الأندية الهولندية، خاصة نادي أجاكس امستردام، فاينورد روتيردام، أزيد ألكمار، توينتي أنشخيده، وغيرها من الأندية البارزة والشهيرة بهولندا.

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة AD.nl الهولندية الشهيرة، تقريرا مفصلا عن اللاعبين المغاربة، الذين سطع اسمهم بالدوري الهولندي ويبلون البلاء الحسن في الموسم الرياضي الحالي.
 
وأشار التقرير الهولندي إلى أن هؤلاء اللاعبين المغاربة، أصبحوا مؤثرين كثيرا داخل أنديتهم الهولندية، إذ أن جل هذه الأندية تتوفر على اكثر من ثلاثة لاعبين مغاربة، يعتبرون من الأسماء الساطعة والمؤثرة داخل النادي التي تلعب فيه.

وفي هذا السياق نستعرض لكم أسماء أبرز المحترفين المغاربة في الدوري الهولندي:

كريم الأحمدي:
يعتبر كريم الأحمدي، الدولي المغربي ولاعب فاينورد الهولندي، من بين الدعامات الأساسية للنادي الهولندي، اذ قاد فريقه للتتويج بالدوري الهولندي بعد غياب طويل، بالإضافة إلى مشاركته في دوري الأبطال هذا الموسم، الشيء الذي مكنه من الحصول على جائزة أفضل رياضي في مدينة روتردام لسنة2017.

حكيم زياش:
يتميز الدولي المغربي ولاعب أجاكس أمستردام بسرعته الكبيرة، وقدرته على المراوغة ، بالإضافة إلى تمريراته الحاسمة، سجل هذا الموسم رفقة فريقه أربعة أهداف وقام بالعديد من التمريرات الحاسمة.
ويعتبر زياش نجما بارزا في الدوري الهولندي، وساهم تألقه في تلقيه العديد من العروض من أندية أوروبية بارزة، بالدوري الألماني، والإيطالي، وكذلك الانجليزي.

أسامة السعيدي:
أصبح الدولي المغربي أسامة السعيدي من بين احد الأسماء البارزة في نادي توينتي أنشخيده، بعد تألقه رفقة الفريق الهولندي، كان اخرها مباراة فريقه أمام الأياكس، إذ سجل هدف رائع مكن فريق توينتي أنشخيده من الانتصار على أكبر الفرق الهولندية.

وكان السعيدي يعتبر من نجوم المنتخب المغربي، خاصة بعد مباراته التاريخية أمام منتخب الجزائر، غير أن مستواه تراجع بسبب الإصابات المتلاحقة، لكن استرجع مستواه في الموسم الحالي، وبات لاعبا بارزا.

زكرياء لبيض:
عاد الدولي المغربي زكرياء لبيض إلى الدوري الهولندي الممتاز، عبر بوابة فريق أوتريخت، اذ أصبح النجم الأول للفريق، بتقديمه أداء رائعا، بعد كل مباراة يخوضها  رفقة فريق أوتريخت.

إلى جانب هؤلاء اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوري الهولندي نجد كذلك ميمون الماحي و عبد الناصر الخياطي يلعبون في صفوف فريق أدو دين هاغ.

19/01/2018 على الساعة 21h32 زينب لطفي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360