استمارة البحث

مباشر
ناميبيا
© حقوق النشر : Dr

ورقة عن المنتخب الناميبي مفاجأة "شان" 2018

27/01/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 14h32

يواجه المنتخب الوطني المحلي اليوم السبت، نظيره الناميبي في إطار ربع نهائي بطولة إفريقيا للمحليين، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ابتداء من الرابعة والنصف بعد الزوال.

ويعد منتخب ناميبيا من مفاجآت البطولة الحالية، إذ تمكن وخلال أول مشاركة تاريخية في الشان، من حجز مقعده في دور الربع النهائي، بعد احتلاله الصف الثاني في المجموعة الثانية خلف زامبيا، الذي تقدمت بفارق الأهداف.

وكانت أولى مفاجآت المنتخب الناميبي، الذي يدربه ابن البلد، ريكاردو مانيتي، عندما فاز في الدقيقة 93 على خصمه المنتخب الإيفواري بمراكش، بهدف وحيد، قبل أن يضيف المنتخب الأوغندي إلى قائمة ضحاياه في الدور الأول، بالحصة ذاتها، وبالطريقة نفسها، أي بفضل هدف مسجل في اللحظات الأخيرة من المباراة، وبالضبط في الدقيقة 92.

وجمع المنتخب الناميبي، سبع نقط في مجموعته الثانية، بعد تعادل أخير أمام منتخب زامبيا القوي بالدار البيضاء، بهدف لمثله بعد أن كان متقدما بهدف وحيد.

وتبقى الملاحظة الأساسية حول المنتخب الناميبي، هو كونه يتميز بخط دفاعه القوي، إذ لم يسجل عليه إلا هدف وحيد خلال نسخة هذه السنة، لكنه بالمقابل، لا يسجل كثيرا، إذ وقع هدفا في كل مباراة من مباريات الدور الأول.

غير أن السمة البارزة للمنتخب الناميبي، تبقى بالإضافة الى تنظيمه المحكم داخل رقعة الميدان، هي اعتماده القوي على الكرات الثابتة، ومنها سجل أهدافه في المباريات الثلاث الأولى سواء، أمام الكوت ديفوار، أوغندا، أو زامبيا.

27/01/2018 على الساعة 14h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360