استمارة البحث

مباشر
غانا
© حقوق النشر : Dr

الفيفا لن تمنع غانا من التصويت على الفائز بمونديال 2026

12/06/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 16h00

قالت صحيفة تامبا باي الأمريكية، إن غانا، حافظت على حقها في التصويت على الملف الفائز بشرف تنظيم كأس العالم 2026، وذلك بعد اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أمس الأحد.

وأوضحت الصحيفة، أنه وخلافا للمتوقع، فإنه لم تصدر إلى حدود اللحظة، أي عقوبات في حق غانا من طرف الفيفا، وهو ما يمنح البلد الإفريقي، حق المشاركة في الجمعية العمومية للفيفا، يوم غذ الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو، وبالتالي حق التصويت على الملف الذي يراه مناسبا لاحتضان كأس العالم، 2026، من بين الملفين المرشحين، وهما الملف المغربي، والملف الشمال أمريكي الموحد.

لكن الصحيفة بالمقابل، لم تستبعد صدور عقوبات في حق غانا خلال الأيام القليلة المقبلة، ومباشرة بعد التصويت النهائي على الملف الفائز بشرف تنظيم مونديال 2026، بسبب تدخل الحكومة الغانية في شؤون كرة القدم بالبلد.

وتمر الكرة الغانية بظروف صعبة للغاية، بعد نشر برنامج تلفزيوني وثائقي خلال الأسبوع الجاري، يوضح تلقي مسؤولين عن كرة القدم الغانية لمبالغ مالية عبارة عن رشاوي، من طرف أشخاص قيل إنهم رجال أعمال.

وكانت العديد من المنابر الإعلامية الغانية، قد أشارت إلى كون غانا، لن تحضر مؤتمر الفيفا، يوم غذ الأربعاء، بسبب قضية الفساد هاته، وذلك قبل انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذي للفيفا، ليوم أمس الأحد بالعصمة الروسية موسكو.

12/06/2018 على الساعة 16h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360