استمارة البحث

مباشر
نهائي دوري الأبطال
© حقوق النشر : Dr

نهائي دوري الأبطال مهدد بـ "التغريب" عن أوروبا

11/09/2018 نفين مربوح على الساعة 10h48

يبدو أن المستقبل القريب سيشهد إقامة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مكان خارج الكرة الأوروبية لأول مرة لجني بعض المكاسب التسويقية.

ووفقا لصحيفة" ذا صن" البريطانية، فإن من الممكن أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية نهائي البطولة الأوروبية الأبرز خلال المستقبل، حيث إن نهائي النسخة الحالية سيستضيفه ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات جاومي رورز، الرئيس التنفيذي لشركة تلفزيونية في برشلونة، حيث قال: "تستمر المحادثات خلال الفترة المقبلة في عملية التحقق من جدوى استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة نيويورك الأمريكية".

وكانت الفترة الماضية قد شهدت اتفاقا من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم على إقامة مباريات من الليغا على الأراضي الأمريكية، حيث تصدرت مباراة فريقي جيرونا ونظيره برشلونة المقرر لها شهر يناير المقبل المشهد بشكل كبير، مما جعل المشاكل تندلع بقوة على القرار من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.

يذكر أن قبل أحد عشر عاما، كان هناك اقتراحا من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ،على إقامة 33 مباراة من الدوري الممتاز خارج المملكة البريطانية، ومع ذلك تم تأجيل هذه الخطط بحلول أوائل عام 2008 بعد انتقادات من كبار الشخصيات في إنجلترا.

11/09/2018 على الساعة 10h48 نفين مربوح

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360