استمارة البحث

مباشر
إنتر ميلان
© حقوق النشر : Dr

بطولة إيطاليا: إنتر للسير خطوة إضافية نحو اللقب

15/02/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h30

سيكون إنتر مرشحاً للسير خطوة إضافية نحو اللقب حين يستضيف الجريح ساليرنيتانا الجمعة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة تشكل تحضيراً لاختبار الثلاثاء ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبتعد إنتر في الصدارة بفارق سبع نقاط عن غريمه وملاحقه يوفنتوس بعد فوزه في المرحلة الماضية على روما 4-2 وخسارة فريق "السيدة العجوز" على أرضه أمام أودينيزي 0-1.

ويعيش فريق المدرب سيموني إنزاغي موسماً رائعاً، إذ لم يذق طعم الهزيمة في الدوري سوى مرة واحدة تعود الى 27 شتنبر على أرضه أمام ساسوولو (1-2)، ويبدو مرشحاً لمواصلة المسيرة الجمعة وتحقيق انتصاره السادس توالياً في ظل تقهقر ساليرنيتانا في ذيل الترتيب ما دفعه الأحد الماضي الى التخلي عن مدربه فيليبو إنزاغي، شقيق سيموني، والاستعانة بفابيو ليفيراني.

وضد فريق خسر ذهاباً على أرضه برباعية نظيفة، سيستغل إنتر اللقاء كي يتحضر بأفضل طريقة لاستضافة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، المسابقة التي وصل الى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 0-1.

وما يزيد من حظوظ إنتر بإحراز اللقب الذي توج للمرة التاسعة والأخيرة في 2021، أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة يخوضها في 28 الحالي على أرضه ضد أتالانتا.

ويعود إنزاغي الى الاشراف على الفريق في الملعب بعدما غاب عن الفوز على روما بسبب تراكم الإنذارات.

ودار حديث في وسائل الإعلام الإيطالية عن أن إنزاغي خالف قواعد الإيقاف استناداً الى ما أدلى به المدافع أليساندرو باستوني الذي سجل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع، حين قال "الشوط الأول كان سيئاً جداً. لم نكن أنفسنا. بدأنا اللقاء بسلوك خاطئ والتهمنا روما"، كاشفاً في تصريح لشبكة "دازون" للبث التدفقي "قال لنا المدرب خلال استراحة الشوطين +علينا أن نكون على سجيتنا+، وهذا ما فعلناه بعد استراحة الشوطين".

وحاول مساعد المدرب ماسيميليانو فاريس تدارك الأمور والتستر على "المخالفة" وفق الإعلام الإيطالي، بقوله إن إنزاغي لم يتدخل عبر "اتصال بالفيديو"، بل من خلال "رسالة بعث بها الى الطاقم" التدريبي.

- أليغري في "فترة صعبة" -

وعلى ملعب "مارك أنتونيو بنتيغودي"، يجد ماسميليانو أليغري نفسه تحت ضغط هائل حين يحل فريقه يوفنتوس ضيفاً على فيرونا السبت، لاسيما بعد الخسارة أمام إنتر 0-1 ثم أودينيزي في المرحلتين الماضيتين والتعادل قبلها مع إمبولي على أرضه 1-1.

وكَثُرَ الحديث في وسائل الإعلام الإيطالية عن صعوبة أن يستمر أليغري في تدريب "السيدة العجوز" لما بعد هذا الموسم.

وأقر المدرب بعد هزيمة الإثنين في تورينو أنها فترة "صعبة"، قبل أن يبرر تفوق إنتر بالقول إن الأخير في مستوى آخر و"يستحق الإشادة به".

وقال أليغري "إنها فترة صعبة لأننا نلنا نقطة واحدة في ثلاث مباريات"، مكرراً ما أدلى به مراراً وتكراراً "لدينا هدف مهم وهو دوري الأبطال"، أي التركيز على نيل مركز مؤهل الى المسابقة القارية عوضاً عن حلم استعادة اللقب الذي احتكره عملاق تورينو طيلة تسعة مواسم متتالية قبل أن يكتفي بمشاهدة إنتر وميلان ونابولي على منصة التتويج في الأعوام الثلاثة الماضية.

وتابع "يجب أن نعود الى سكة الانتصارات من أجل ضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا. لم تكن الأيام الـ15 الماضية جيدة"، معتبراً أن "طموح البقاء قريبين من إنتر منحنا الدافع، لكني كما رددت على الدوام، إنتر يقدم موسماً رائعاً وبالتالي يستحقون الإشادة".

وبعد الخسارة أمام أودينيزي في لقاء غاب عنه بسبب الإصابة، نشر المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش اعتذاراً للجمهور في حسابه على إنستغرام، قائلاً "أنا آسف جداً على النتيجة وعلى عدم تمكني من التواجد على أرضية الملعب بجانب زملائي. نفوز ونخسر معاً. متحدون لتقديم أفضل ما لدينا".

- صراع محتدم على المركز الرابع -

وعاود الصربي الأربعاء تمارينه مع زملائه بعد تعافيه من إصابة عضلية، ومن المتوقع مشاركته السبت ضد فيرونا في مباراة هامة جداً لفريقه، ليس من أجل آماله بإحراز اللقب وحسب، بل لأن ميلان الثالث لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة قبل زيارته الأحد الى ملعب مونتسا حيث يبحث عن فوز ثالث توالياً وسابع في آخر ثماني مراحل.

ويبدو يوفنتوس أقله في منأى عن تهديد أتالانتا الرابع (42 نقطة) الذي يتخلف عن فريق أليغري بفارق 11 نقطة والساعي الى التمسك بالمركز الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، في ظل الخطر القادم من بولونيا الذي يتخلف عنه بفارق الأهداف فقط، وروما (38 نقطة) ولاتسيو (37) وفيورنتينا (37) ونابولي حامل اللقب.

وبعد حسمه الأربعاء مواجهته المؤجلة مع فيورنتينا 2-0، يحل بولونيا السبت على لاتسيو في أقوى مواجهات المرحلة، فيما يلعب أتالانتا على أرضه ضد ساسوولو.

أما روما الذي خرج منتصراً من مبارياته الثلاث الأولى بقيادة مدربه الجديد نجم وسطه السابق دانييلي دي روسي قبل الخسارة في المرحلة الماضية أمام إنتر، فيحل الأحد ضيفاً على فروزينوني، فيما يلعب فيورنتينا مع مضيفه إمبولي باحثاً عن انتصاره الثاني فقط هذا العام، ونابولي مع ضيفه جنوى السبت في مباراة استعدادية لاختبار الأربعاء على أرضه ضد برشلونة الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

15/02/2024 على الساعة 15h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360