استمارة البحث

مباشر
لقجع وأحمد أحمد
© حقوق النشر : Dr

"الكاف" يسعى إلى تدميض جراح المغابة بعد فضيحة رادس بهذا القرار

02/06/2019 le360 على الساعة 01h00

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) برئاسة الملغاشي أحمد أحمد لاتخاد قرار هزيل على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ المزمع انعقاده يوم الثلاثاء المقبل .

وذكر تقرير لموقع "صدى البلد" المصري،  أن مسؤلو الكاف وفقا لمصادر المطلعة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يتجه لإقالة لجنة الحكام التى يترأسها الجيبوتي سليمان وابري ونائبه ليم كي شونغ وعصام عبد الفتاح مسؤول التطوير عن حكام أفريقيا، وايدي ماييه، عضو اللجنة.

وقال المصدر ذاته إن ذلك جاء عقب فضيحة ملعب رادس فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الوداد الرياضي والترجي التى صاحبها جدل تحكيمي بعد اعتراض الفريق الأحمر على إلغاء هدف وتعطل تقنية الفيديو VAR وإنهاء الحكم الغامبي بكارى غاساما المباراة بفوز الفريق التونسي واعتبار الوداد منسحبا.

وتوج الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد جدل تحكيمي كبير وتقدم الفريق التونسي بهدف في الدقيقة 42، قبل أن تتوقف المباراة بين الفريقين في الدقيقة 61، لمطالبة لاعبي الوداد باستخدام تقنية الفيديو (VAR)، من أجل معرفة صحة الهدف الذي سجله وليد الكرتي، وألغاه الحكم الغامبي بكاري غاساما بداعي التسلل.

يذكر أن مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي في المغرب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، وسط جدل تحكيمي كبير أيضًا.

ويسعى "الكاف" من وراء قرار لجنة الحكام، إمتصاص غضب الجامعة الملكية وفريق الوداد الرياضي، بعد تعرض كل الأندية المغربية التي شاركت في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية .

02/06/2019 على الساعة 01h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360