استمارة البحث

مباشر
فالنسيا ريال مدريد
© حقوق النشر : Dr

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وبايرن ميونيخ لحجز بطاقة دور الـ 16

08/11/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h30

يبحث كل من ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب 14 مرّة، وبايرن ميونيخ الألماني المتوّج ست مرات عن حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأربعاء، فيما يأمل مانشستر يونايتد الإنكليزي في تفادي مزيد من الاحراج.

وقبل استقباله براغا البرتغالي، حقق الفريق الملكي ثلاثة انتصارات كاملة، ليتصدر المجموعة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الإيطالي الذي يستقبل أونيون برلين الألماني متذيل الترتيب دون نقاط ضمن المجموعة عينها.

ومع امتلاك ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، يدرك أرتور جورج مدرب براغا ان التأهل صعب "لا زلنا ضمن الصراع لكن تنتظرنا رحلتان صعبتان (ريال مدريد ونابولي). لكن أثبتنا قدرتنا على القتال".

ولتحقيق مفاجأة، يتعيّن على براغا احتواء الإنكليزي جود بيلينغهام صاحب الهدف الثاني في مباراة الذهاب (2-1) وثنائية رائعة في مرمى برشلونة قلب فيها نتيجة كلاسيكو الدوري الإسباني (2-1).

علّق الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال على المستوى التصاعدي للاعب البالغ 20 عاماً القادم من بوروسيا دورتموند الألماني "فوجئنا بمستواه الراهن. بمقدوره تسجيل 20 أو 25 هدفاً بسهولة. هو لاعب بالغ الأهمية لنا. هو اللاعب القادر على صنع الفارق الكبير".

ويبدو نابولي في موقف جيد لمرافقة بايرن إلى ثمن النهائي، عندما يستقبل باكراً أونيون برلين الذي خسر 12 مباراة توالياً في مختلف المسابقات ويترنّح في منطقة الهبوط في البوندسليغا، بعد حلوله رابعاً الموسم الماضي.

وبدأ الفريق الجنوبي يستعيد البعض من مستواه الذي خوّله لحصد لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، معوّلاً على أمثال النيجيري فيكتور أوسيمهن والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا وماتيو بوليتانو. وفاز نابولي في آخر أربع مواجهات أمام فرق ألمانية دون أن تهتز شباكه.

- غلطة سراي لن يستسلم -

على غرار ريال، يضع بايرن ميونيخ نصب عينيه التأهل وتحقيق فوز رابع، عندما يستقبل غلطة سراي ضمن المجموعة الأولى بعد أن هزمه 3-1 قبل أسبوعين، في مباراة أظهر فيها فريق مدينة اسطنبول بقيادة المهاجم الأرجنتيني المخضرم ماورو إيكاردي رغبة الفوز.

ورغم خروجه المحبط أمام بادربورن المتواضع من الدور الثاني في كأس ألمانيا، يتابع الفريق البافاري عروضه القوية، فسحق غريمه بوروسيا دورتموند 4-0 في عقر داره، بعد أن أجهز على دارمتشات 8-0، في ظل تألق مهاجمه الجديد الإنكليزي هاري كاين متصدر ترتيب الهدافين.

ويتصدر بايرن بفارق 5 نقاط عن الفريق التركي الذي يعتقد مدافعه كان أيهان ان فريقه قادر على مقارعة مضيفه "وضعنا بايرن تحت كثير من الضغط، ليس فقط في الشوط الأول بل طوال المباراة وصنعنا فرص التسجيل".

وبعد صدّ حارسه الكاميروني أندري أونانا ركلة جزاء في الرمق الأخير، منحته الفوز على كوبنهاغن 1-0، يلتقي الفريقان مجدداً في العاصمة الدنماركية التي تشهد عودة ابن أكادميتها راسموس هويلوند، في وقت حقق "الشياطين الحمر" الذين يعانون في الدوري (8) فوزاً في الوقت القاتل على فولهام عبر البرتغالي برونو فرنانديش. وكان فوز يونايتد الأخير على كوبنهاغن الأول بعد خسارتين مخيبتين لفريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ.

- أرسنال وإنتر قادران على التأهل أيضاً -

وبعد خسارته الجدلية في الدوري الإنكليزي أمام نيوكاسل، سيكون أرسنال الذي يخوض المسابقة للمرة الأولى منذ 2017، قريباً من التأهل بحال فوزه على ضيفه إشبيلية الإسباني ضمن المجموعة الثانية.

ويتصدر "المدفعجية" الترتيب بست نقاط، بفارق نقطة لنس الفرنسي الذي يحلّ على أيندهوفن الهولندي متذيل الترتيب بنقطتين، بالتساوي مع الفريق الأندلسي.

وبحال فوز أرسنال ولنس، سيضمن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا بلوغ الأدوار الاقصائية.

وفي المجموعة الرابعة، يأمل ريال سوسييداد في مواصلة نتائجه الجيدة عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي بعد أن هزمه 1-0 قبل أسبوعين.

ويتصدر الفريق الباسكي الترتيب بسبع نقاط، بالتساوي مع إنتر متصدر الدوري الإيطالي ووصيف المسابقة الذي يحلّ على سالزبورغ النمسوي صاحب ثلاث نقاط.

وبحال فوز سوسييداد وإنتر سيضمنان التأهل سوياً إلى دور الـ16.

08/11/2023 على الساعة 14h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360