استمارة البحث

مباشر
الوداد
© حقوق النشر : Dr

3 أسباب ساهمت في سقوط الوداد أمام الأهلي

05/06/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 20h32

فاجأ فريق الوداد الرياضي جمهوره بشكل خاص، والجماهير المغربية بشكل عام، بالمستوى المحتشم الذي ظهر به أمام النادي الأهلي المصري، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس (الأحد)، وانتهت بفوز المصريين بهدفين دون رد.

موقع Le360سبور، يكشف عن أهم الأسباب التي ساهمت في هزيمة الوداد أمام مضيفه المصري.
 
الحالة النفسية للاعبين
 
رغم أن فريق الوداد الرياضي توج بالبطولة الاحترافية في موسم شبه مثالي، وبدأ المسابقة القارية بشكل جيد،  باحثا عن تجاوز الدور النصف النهائي الذي وصل إليه الموسم المنصرم، إلا أن تصريحات مدرب الفريق الحسين عموتة، حول وضعية لاعبيه تطرح أكثر من سؤال.

خرج عموتة في تصريحات صحفية مثيرة، قال فيها إن لاعبيه يواجهون حالة نفسية سيئة بسبب مشاكل داخلية، بسبب عدم مفاتحة المكتب المسير للعديد منهم بتجديد عقودهم التي ستنتهي، الأمر الذي انعكس على أداء الفريق الأحمر في قمة أمس الأحد.
 
فرق الثقة في النفس
 
ظهر جليا أن المستوى التقني بين اللاعبين الوداديين ولاعبي الأهلي المصري لم يكن شاسعا، الفريق المصري كان أكثر فعالية، لكنه لم يسيطر على المباراة كما كان متوقعا، فالوداد خلال الشوط الأول، وقبل تلقيه الهدف الأول كان حاضرا بقوة وفرض إيقاعه على المباراة.

لكن ورغم وهذا التقارب في المستوى تمكن الأهلي بخبرته الإفريقية الكبيرة من حسم هذه المباراة لصالحه، ما قربه كثيرا من التأهل إلى الدور الموالي، في حين ظهر لاعبو الوداد تائهين بمدينة الإسكندرية، أمام حضور جماهيري لم يتجاوز 10 آلاف متفرج.
 
الدفاع كلمة السر
 
تمكن فريق الأهلي المصري من الانتصار في المباراة بفضل خط دفاع قوي تكون من الدوليين أحمد حجازي، سعد سمير وأحمد فتحي، بجانب الظهير التونسي معلول، فرغم عدم فعالية خط هجوم الوداد، إلا أن الدفاع كان فعالا وحال دون بلوغ الوداد لمرمى حارسه.

الوداد بالإضافة إلى خجله الكبير هجوميا، أبان عن مستوى دفاعي كارثي بعد أن تلقى هدفين يتحمل فيهما الدفاع المسؤولية الكاملة بسبب ضعف التغطية الدفاعية، بعد أن ارتدت الكرة في مرتين لتجد المهاجم الأهلاوي في كل مرة بدون رقابة أمام الشباك.

05/06/2017 على الساعة 20h32 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360