استمارة البحث

مباشر
بادرة رائعة من جامعة الملاكمة بسبب كورونا
© حقوق النشر : Dr

مبادرة رائعة من جامعة الملاكمة بسبب كورونا

12/01/2021 إلياس البطاحي على الساعة 22h32

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة دعم الجمعيات الرياضية المنتمية لمختلف العصب الجهوية المنضوية تحت لوائها والتي يبلغ عددها الـ 181 إضافة إلى جميع أطرها التقنية الرئيسية بمنحة مالية تغطي7 أشهر بداية من شهر يناير الجاري إلى حدود يوليوز2021، الهدف منها التخفيف من تداعيات كورونا كوفيد 19المستجد .

وجاءت هذه المبادرة تفعيلا لما جاء به مضمون البلاغ الذي أصدرته جامعة الملاكمة بتاريخ 18 دجنبر الماضي، حيث تمت الإشارة إلى عزمها على دعم الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها وأطرها التقنية الرئيسية.

وفي ما يلي البلاغ الكامل:

وفي إطار الحكامة الجيدة، وتماشيا مع ماتقتضيه الظرفية العصيبة التي تمر منها جميع مكونات الملاكمة الوطنية فقد اعتمدت الجامعة ما تبقى من منحة وزارة الثقافة والشباب والرياضة المخصصة لمختلف البطولات الوطنية بجميع الفئات برسم الموسم الرياضي 2019/2020، كدعم لجمعياتها الرياضية بغاية إزاحة مجموعة من الإكراهات التي عاشتها وتعيشها بفترةالحجر الصحي الذي فرضته الوضعية الوبائية ببلادنا بسبب جائحة كورونا التي أثرت على جميع الأنشطة الرياضية الوطنية.

وتؤكد الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في الوقت ذاته على أنها لن تبخل على مكوناتها بما من شأنه تعبيد الطريق للإرتقاء بالقفاز الوطني في إطار ما تسمح به الإمكانيات المتاحة .
والجدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ساهمت في صندوق محاربة كورونا الذي أحدث بتعليمات ملكية سامية بمبلغ 500.000 درهم كما قامت بدعم 181 جمعية رياضية بأطرها التقنية شهر يوليوز 2020 بمنح مالية تدخل في خانة التضامن الإجتماعى الذي دأبت عليه الجامعة في العديد من المناسبات باعتبار هذه الأخيرة العمود الفقري للملاكمة الوطنية .

12/01/2021 على الساعة 22h32 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360