استمارة البحث

مباشر
بادو الزاكي يرفع دعوى قضائية على هذا الشخص
© حقوق النشر : Dr

العربي بنمبارك، الهجهوج والزاكي أبرز المغاربة في الدوري الجزائري

10/12/2021 زهير حجاري على الساعة 21h32

شهدت كرة القدم المغربية والجزائرية على مر التاريخ، تنقلات عديدة بين المدربين واللاعبين داخل البلدين، وذلك قبل المواجهة الحاسمة المرتقبة بين "الأسود" و"الخضر" غدا السبت في إطار دور ربع نهائي كأس العرب الجاري حاليا بقطر، في المواجهة التي ستنطلق بين المنتخبين على الساعة الثامنة مساء.

ولم يشهد الدوري الجزائري تواجد لاعبين مغاربة بشكل كبير، بإستثناء كل من الجوهرة السوداء العربي بنمبارك الذي حمل قميص إتحاد بلعباس في خمسينيات القرن الماضي، والودادي رضى الهجهوج الذي إرتدى قميص اتحاد العاصمة سنة 2018، ولاعب الوداد الرياضي الفاسي بازوز الذي كان قد خاض تجربة إحترافية بالجزائر نهاية تسعينيات القرن الماضي. 
 
وبالنسبة للمدربين المغاربة الذين خاضوا تجربة بالجزائر، نذكر بادو الزاكي الذي قاد شباب بلوزداد إلى الظفر بلقب كأس الجزائر قبل أربع سنوات، ورشيد الطوسي الذي أشرف على تدريب وفاق سطيف قبل المدة ذاتها. 
 
وفيما يتعلق باللاعبين الجزائريين الذين لعبوا في الدوري المغربي، نجد أسماء عديدة أبرزها رحيم مع شباب المحمدية، الشريف الوزاني ودريد مع الرجاء الرياضي، حمزة ياسيف وعبد السلام بنعبد الله مع الوداد الرياضي. 
 
وبالنسبة للمدربين الجزائريين الذين دربوا الأندية المغربية، هناك رابح سعدان مع الرجاء وشباب المحمدية، وعز الدين أيت جودي رفقة خريبكة ووجدة، وعبد الحق بنشيخة مع الرجاء وإتحاد طنجة والدفاع الجديدي، إلى جانب العمراني رفقة الفريق الدكالي، ومحيي الدين خالف مع النادي الرياضي القنيطري.

10/12/2021 على الساعة 21h32 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360