استمارة البحث

مباشر
اللجنة الأولمبية
© حقوق النشر : Dr

اللجنة الأولمبية الدولية تطلب من الشركة المغربية للتبغ إزالة كلمة ''أولمبيك'' من علب السجائر

13/05/2016 إلياس البطاحي على الساعة 19h46 | تحديث 13/05/2016 على الساعة 19h52

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية، عن عدم رغبتها في تواجد اسمها في بعض أنواع السجائر، حيث تمت مراسلة ''مجموعة امبريال توباكو''، من أجل الموافقة على هذا الشرط.

وعلى ما يبدو فإن كلمة ''أولمبيك''، في بعض أنواع السجائر لا تروق لللجنة الأولمبية الدولية، حيث طالبت ''مجموعة امبريال توباكو''، بإزالة ''اللوغو'' وكلمة ''أولمبيك'' من أنواع السجائر التي تباع في المغرب.

وكشف مصدر مطلع لموقع Le360 سبور، أنه تم إنتاج ثلاثة أنواع من السجائر تحمل اسم ''أولمبيك'' من طرف الشركة المغربية للتبغ، مع صورة لرياضي يحمل الشعلة، مما يعني وجود علاقة بين هذه العلامات والحركة الأولمبية، إنكار هذه الحقيقة قد تم قبوله من طرف مكتب حقوق التأليف والنشر، لشعار وكلمة ''أولمبيك'' التي هي ملكية حصرية للجنة الأولمبية الدولية.

وأوضح المصدر ذاته أن كلمة ''أولمبيك'' مرتبطة مع حدث رياضي، لديه أكثر من قرن على وجوده، حيث قالت اللجنة الأولمبية الدولية، إن العديد من الدول كأستراليا، الولايات المتحدة، الصين وفرنسا، قد تبنت قوانين محددة لحماية كلمة ''أولمبيك''.

وأضاف المصدر نفسه، أن اللجنة الأولمبية الدولية مستعدة للنظر في جميع الحلول الممكنة إذا لم تسحب الشركة المغربية للتبغ في أقرب وقت ''اللوغو'' وكلمة ''أولمبيك'' من الأنواع الثلاثة، التي يتم تسويقها في المغرب، وذلك في انتظار رد الشركة المغربية للتبغ في الأجل القريب.

13/05/2016 على الساعة 19h46 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360