استمارة البحث

مباشر
غلاف فيديو... أجواء مباراة الأسود والرأس الأخضر وتصريحات اللاعبين ورونار
© حقوق النشر : khalil Essalak

صحافة الجزائر: رونار ينافسنا في إقناع مزدوجي الجنسية

20/05/2016 إلياس البطاحي على الساعة 16h00

هاجمت الصحافة الجزائرية الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، على اعتبار أنه ينافسهم في إقناع مجموعة من اللاعبين المحترفين الحاملي لجنسية مزدوجة في أندية أوروبية، قصد تعزيز تركيبة ''أسود الأطلس''.

وكشفت جريدة الشروق، الذائعة الصيت بالجزائر، أن المدرب الفرنسي، قد بدأ في تنفيذ مخططاته للاستمالة اللاعبين المزدوجي الجنسية والممارسين في أندية أوروبية، منافسا بذلك الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي يحاول بدوره إدماج المواهب الكروية، المنحدرة من جذور جزائرية.

وأضافت الصحيفة نقسها، أن هيرفي رونار، يتوفر على الضوء الأخضر من الجامعة الملكية المغربية، للتسريع في ضم المواهب الناذرة، إلى صفوف ''الأسود'' وهو الشيء الذي يسارع في تنفيذه.

وتابعت، أن المغرب قد تمكن من إقناع عشرة لاعبين، من دوريات فرنسية، هولندية، بلجيكية وألمانيا، لحمل قميص أسود الأطلس، إذ باتت ملفاتهم على طاولة النقاش بالاتحاد الدولي لكرة القدم، قصد تأهيلهم للعب، الشيء الذي سيعطي دعما معنويا للمنتخب المغربي، المقبل على خوض الدور الحاسم والمؤهل إلى مونديال روسيا 2018.

وأكدت أنه بعدما خسر هيرفي رونار، رهان الفوز بالموهبة اسماعيل بناصر، يسعى الآن إلى خطف عز الدين مشاش، لاعب تولوز الفرنسي، الذي يتحدر هو الآخر من أصول مغربية وجزائرية.

واختتم المصدر نفسه، أن نية المدرب الفرنسي ليست ''بريئة''، حيث استعمل وصفته ''العجيبة'' مع المغرب في تدعيم منتخبه بمزدوجي الجنسية، بعدما كان قد قام بالشيء ذاته منتخب زامبيا والكوت ديفوار.

20/05/2016 على الساعة 16h00 إلياس البطاحي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360