استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

لاعب كاميروني يجر الجامعة إلى المحكمة الرياضية الدولية "الطاس"

10/06/2022 خليل أبوخليل على الساعة 16h00

اضطر الكاميروني أسانا نوح إينوسان، اللاعب السابق لفريق المغرب التطواني، للجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية "طاس" لوضع شكاية ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص قرارها المتعلق بنزاعه ضد الفريق التطواني.

وحددت محكمة التحكيم الرياضي”الطاس” يوم الاثنين المقبل 13 يونيو 2022 للنظر في الطعن الذي تقدم به اللاعب الكاميروني أسانا نوح إينوسان ضد قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بحصوله على 28 مليون سنتيم.

وكان اللاعب الكاميروني أسانا نوح إينوسان قد تعاقد في الموسم الماضي مع المغرب التطواني لثلاث سنوات، على أساس أن يحصل في الموسم الأول على منحة التوقيع وفي الثاني والثالث على منحة المردودية، غير أن عدم الترخيص له من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للعب بالبطولة الاحترافية، لعدم توفره على شرط 10 مباريات دولية الذي كان معمولا به وقتها، دفعه إلى مغادرة المغرب التطواني، واللجوء إلى لجنة النزاعات بالهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية التي قضت بإالزام الفريق التطواني مبلغ 28 مليون سنتيم فقط، وهو المبلغ الذي يمثل منحة التوقيع المنصوص عليها في العقد.

واعتبر اللاعب الكاميروني أن المبلغ الذي قضت به الجامعة لفائدته غير منصف، ولجأ لـ "الطاس" للمطالبة  بالحصول على منح ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تعويض عن الضرر بسبب عدم الترخيص له باللعب بالبطولة الاحترافية.

وكان المغرب التطواني قد حقق هذا الموسم، حلم العودة إلى قسم الصفوة على بعد خمس دورات من نهاية بطولة القسم الثاني، عقب تغلبه على ضيفه شباب بن جرير، بهدفين مقابل هدف واحد، ورفع رصيده  إلى 54 نقطة، فيما يحتل اتحاد تواركة الرتبة الثانية برصيد 43 نقطة.

10/06/2022 على الساعة 16h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360