استمارة البحث

مباشر

بنسعيد ولقجع يوقعان على اتفاقية شراكة لتنظيم دوري وطني شبابي "الطريق نحو كأس العالم"

02/08/2022 le360 على الساعة 08h08 | تحديث 02/08/2022 على الساعة 08h09

وقع وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اتفاقية شراكة لتنظيم دوري وطني شبابي في كرة القدم المصغرة.

وفق الاتفاقية المذكورة، سيتم  تنظيم دوري في كرة القدم ذكورا وإناثًا بمختلف جهات المملكة، على أن تتلوها إقصائيات جهوية ووطنية بغرض تتويج فريق للذكور سيسافر لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر من 21  نونبر وحتى 18 من شهر دجنبر 2022  وفريق للإناث لدعم مشاركة المنتخب الوطني المشارك في  نهائيات كأس العالم  للسيدات التي ستنظم  بأستراليا ونيوزيلاندا، العام المقبل .

وجرى توقيع هذه الاتفاقية أمس الاثنين بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تروم تنظيم هذه المسابقة والتي ستحمل اسم "الطريق نحو كأس العالم" وتهدف إلى دعم المشاركة السادسة للمنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وكذا المشاركة الأولى للمنتخب النسوي في نهائيات كأس العالم 2023 والمنظمة بأستراليا ونيوزيلاندا.

وستلعب المباريات في الملاعب الرياضية التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، ويمكن في هذا الباب الاستعانة بالقاعات الرياضية والملاعب التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أو الجماعات المحلية، أو غيرها.
ويحدد توقيت كل مباراة في 40 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للذكور، و30 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للإناث، هذا ويحق للمنظمين تغيير توقيت المباريات بناء على اعتبارات تستدعيها الضرورة، كما يتم اعتماد قواعد لعبة كرة القدم للصالات (5 لاعبين).
وستحصل الفرق الفائزة في النهائيات على المكافآت التالية :
– الفريق الفائز بالبطولة: كأس (1) + ميداليات + تذاكر حضور مونديال قطر 2022 بالنسبة للذكور وتذاكر حضور مونديال أستراليا ونيوزيلاندا 2023 بالنسبة للإناث + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية
– فريق المركز الثاني: كأس (1) + ميداليات + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية.
– الفرق الفائزة بالمركز الثالث: كأس (1) + ميداليات + شهادات مشاركة + ألبسة رياضية.

– سيتم أيضا توزيع جائزة اللعب النظيف في البطولة، كما ستخصص 12 تذكرة بالنسبة للمتطوعين، لمرافقة المنتخبات الوطنية في مشاركتهم بالمونديال.
الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة : www.roadtotheworldcup.m

02/08/2022 على الساعة 08h08 le360