استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

لاعبين إثنين داخل "الأسود" يخضعان للفحص ضد المنشطات بعد الفوز على كندا

02/12/2022 le360 على الساعة 16h00

خضع كل من عبد الحميد الصابيري و زكرياء أبوخلال بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكندي أمس الخميس في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم قطر إلى الفحص ضد المنشطات.

و أسفرت عملية الإنتقاء العشوائي للاعبين الخاضعين للفحص ضد المواد المحظورة عن إختيار كل من عبد الحميد الصابيري، لاعب سامبدوريا الإيطالي الذي شارك أساسيا في مباراة كندا، وزكرياء أبوخلال لاعب تولوز الفرنسي الذي دخل بديلا في المواجهة نفسها. 
 
وحسب موقع WINWIN فإن المختصون بالكشف عن المنشطات أخذوا عينتي اختبار من كل لاعب؛ بحيث يتم تحليل إحدى العينتين بصورة مباشرة، مع إبقاء الأخرى لاستخدامها لاحقا عند الضرورة.

وخضع ستة لاعبين مغاربة لفحص المنشطات في نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، ويتعلق الأمر بكل من أحمد رضا التكناوتي وإلياس شاعر، بعد مباراة كرواتيا التي انتهت بالتعادل من دون أهداف في الجولة الأولى من دور المجموعات، والقائد رومان سايس وحكيم زياش، بعد مباراة بلجيكا التي حقق فيها "الأسود" فوزا هاما بنتيجة هدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ثم الصابيري وأبوخلال بعد مباراة كندا أمس الخميس.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أجرت فحوصات "الكشف عن المنشطات" على كل لاعبيها قبل السفر إلى قطر للمشاركة في المونديال، في خطوة استباقية من شأنها أن تؤمن المنتخب من عقوبات إدارية حال تأكد تعاطي أي من لاعبي الفريق لمواد محظورة، خلال فترة البطولة.

كما يحرص الطاقم الطبي للمنتخب الوطني على مراقبة جميع الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها لاعبو الفريق خلال وجودهم في قطر، تجنبا لأي خطأ قد ينتج عن تناول أحد اللاعبين "جاهلا" لمادة محظورة عن طريق الأدوية والمكملات الغذائية.

يُذكر أن أبناء المدرب وليد الركراكي سيواجهون نظير\ائهم الإسبان(وصيف بطل المجموعة الخامسة)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022، وذلك في مباراة ستُقام يوم الثلاثاء القادم  بملعب "المدينة التعليمية".

02/12/2022 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360