استمارة البحث

مباشر
رونالدو داري اليميق
© حقوق النشر : Dr

قاهر البرتغال يحذر الأسود قبل نصف نهائي المونديال.. فرنسا مختلفة عن المنتخبات الأخرى

12/12/2022 Le360 / وكالات على الساعة 11h00

أكد الدولي المغربي السابق عبد الرزاق خيري، على قوة وأهمية المواجهة المرتقبة للمنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، مشيراً إلى أن المنتخب الفرنسي يختلف عن كل الفرق التي واجهها الأسود في البطولة الحالية.

وبعد أن أصبح أول منتخب عربي يصل لدور الثمانية بالمونديال، حقق المنتخب المغربي الإنجاز الأبرز للقارة الأفريقية في البطولة، بوصوله للمربع الذهبي إثر فوزه على نظيره البرتغالي 1 - صفر، مساء أمس السبت على ملعب استاد الثمامة في دور الثمانية.

ويلتقي المنتخب المغربي (أسود الأطلس) في المربع الذهبي، الأربعاء المقبل، نظيره الفرنسي (الديوك) بطل مونديال 2018، على ملعب استاد البيت.

وقال خيري، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الأحد: «نحن سعداء للغاية بفوز المغرب، وأعتقد بأنني توقعت هذه النتيجة ووصول المغرب للدور قبل النهائي، حيث ذكرت في إحدى القنوات العربية التي أعمل معها حالياً في قطر، أن المغرب سيكون الحصان الأسود، وسيصل إلى قبل النهائي».

وأضاف خيري، الذي سجل ثنائية قاد بها المنتخب المغربي للفوز على البرتغال 3 - 1 في دور المجموعات بمونديال 1986 والتأهل للدور الثاني حينها: «النتيجة أسعدت الجماهير المغربية، وكذلك أسعدت الجماهير العربية والأفريقية، منتخب المغرب لا يزال يواصل كتابة صفحات التاريخ بأحرف من ذهب».

وتابع: «بعد أن حقق المنتخب المغربي الحلم الذي كان يراود المغربيين والعرب جميعاً، أصبح أمام مواجهة مهمة مقبلة، ونتمنى أن يحقق المعجزة بالوصول إلى النهائي».

وأضاف خيري: «ربما إن تحقق ذلك، لن يكون مفاجأة، في ظل المستوى الذي قدمه المنتخب المغربي، وكذلك الإمكانيات التي يتمتع بها، وأسلوب لعبه الذي طبقه وليد الركراكي (المدير الفني) منذ بداية المونديال».

وتابع خيري عن مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي: «أعتقد بأن مواجهة فرنسا ستكون مختلفة عن باقي المباريات. سنواجه بطل العالم في النسخة الماضية. الفريق الفرنسي فريق قوي وأسلوب لعبه يختلف عن باقي المنتخبات التي لعب أمامها المنتخب المغربي، حيث يعتمد على العرضيات، وكذلك على سرعة لاعبيه في الخط الأمامي، ولديه خط وسط ممتاز، ودفاع جيد أيضاً».

واختتم خيري تصريحاته قائلاً: «الآن أصبح المستحيل ممكناً، وليس لدى المنتخب المغربي ما يخسره في هذه المواجهة. تلزمه جرعة هجومية وثقة في النفس، وبالتالي، لم لا يفوز على فرنسا ويتأهل للنهائي؟، هذا ما نطمح إليه، ونتمنى حظاً سعيداً لمنتخبنا المغربي الذي شرف الكرة العربية والأفريقية».

12/12/2022 على الساعة 11h00 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360