استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

منتخب الاسود يدخل 4 أندية عربية لتاريخ المونديال

13/12/2022 Le360 / وكالات على الساعة 18h32

دخلت 4 أندية عربية تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه بعد تأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 بفوزه 1-0 على البرتغال في الدور ربع النهائي السبت الماضي .

وأسهم فوز "أسود الأطلس" على البرتغال وتأهلهم إلى الدور نصف النهائي، في وجود 5 لاعبين مغاربة من 4 أندية عربية في المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ هذه الأندية.

ودخل ناديا الاتحاد والوحدة السعوديين ونادي الوداد الرياضي المغربي، ونادي قطر القطري تاريخ المسابقة العالمية بسبب تأهل لاعبين مغاربة ينتمون لصفوف هذه الأندية إلى نصف نهائي المونديال، ويتعلق الأمر بعبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، ومنير المحمدي (الوحدة)، وأحمد رضا التكناوتي ويحيى عطية الله ويحيى جبران (الوداد الرياضي)، وبدر بانون (نادي قطر).

وفي السياق ذاته أصبح قلب دفاع "أسود الأطلس"، جواد الياميق، أول لاعب في تاريخ فريق بلد الوليد المنافس في الدوري الإسباني يصل إلى هذه المرحلة في بطولات كأس العالم.

ويشارك منتخب المغرب للمرة السادسة في تاريخه في نهائيات بطولة كأس العالم، وشهدت مشاركته في مونديال قطر تحقيقه إنجازات تاريخية كبيرة؛ إذ تصدر المجموعة السادسة بعد التعادل مع كرواتيا بدون أهداف والفوز على بلجيكا 2-0 وكندا 2-1.

وبعد تأهلهم للأدوار الإقصائية، أسقط "أسود الأطلس" منتخب "الماتادور" الإسباني بركلات الترجيح في دور الـ16 بعد التعادل 0-0 في الوقت الأصلي والإضافي، ثم أطاح بالبرتغال من دور الـ8 بهدف يوسف النصيري، ويطمح المنتخب المغربي مواصلة مفاجآته خلال مواجهة فرنسا (حاملة اللقب) يوم الأربعاء القادم في نصف نهائي البطولة.

13/12/2022 على الساعة 18h32 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360