استمارة البحث

مباشر

بالفيديو. انطلاق جائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم للغولف تحت عنوان "عودة الأبطال"

07/02/2023 le360 على الساعة 20h32

أعطت الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، اللتان يرأسهما معا الأمير مولاي رشيد، إشارة انطلاق الدورة 47 لجائزة الحسن الثاني والدورة 26 لكأس للا مريم للغولف، في الغولف الملكي دار السلام بالرباط، على مدى الفترة الممتدة من 06 إلى 11 فبراير الجاري.

وسيكون الزوار على موعد مع منافسات رياضية شيقة، وسيجدون رهن إشارتهم  قرية مهيئة من أجل منحهم تجربة كاملة، عبارة عن فضاء حقيقي للعيش يجمع بين الاستجمام والترفيه وفضاءات الألعاب والخدمات والمطاعم، وذلك على امتداد أسبوع الاحتفاء برياضة الغولف. لتسهيل ولوج الزوار، سيتم توفير النقل انطلاقا من مرابد السيارات المعدة خارج الملعب.
 
وأصبحت جائزة الحسن الثاني، أحد المواعيد البارزة في المشهد العالمي للغولف، تحت ألوان بطولة رابطة لاعبي الغولف الأمريكيين المحترفين (PGA Tour Champions) التي تستقبل اللاعبين الكبار الأكثر شهرة على الصعيد العالمي. خلال هذه الدورة، سيستقبل المسلك الأحمر للغولف الملكي دار السلام، للمرة الأولى، 66 بطلا من أبطال الدوري الأمريكي الذين تركوا بصماتهم في تاريخ الغولف العالمي.

بالتزامن مع جائزة الحسن الثاني وبنفس الموقع، ستجري كذلك التظاهرة الشقيقة كأس للا مريم، مخلدة التقليد القائم على تعزيز المساواة والاختلاط، والذي رسخه منذ سنة 1993 صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، مؤسس البطولتين.

وعرفت كأس للامريم، التي تندرج ضمن محطات الدوري الأوروبي للسيدات (LET)، كيف تتجدد لمسايرة متطلبات تطور الغولف الاحترافي. على المسلك الأزرق، ستجمع خلال هذه الدورة النخبة الأوروبية للغولف النسائي، مع 96 لاعبة من لاعبات الدوري الأوروبي للسيدات (LET)، ضمنهن 17 لاعبة من بين الـ20 الأوائل في السباق نحو كوستا ديل سول (Race To Costa Del Sol)، حسب ترتيب 2022.

كما تكتسي الدورة 26 لكأس للامريم طابعا استثنائيا غير مسبوق بالنظر للمشاركة القياسية للاعبات المغربيات، التي بلغ عددهم 7 لاعبات في هذه الدورة.
 
إلياس البطاحي، خديجة الصبار

 

 

07/02/2023 على الساعة 20h32 le360