استمارة البحث

مباشر
غاريدو
© حقوق النشر : Dr

غاريدو : الدار البيضاء منزلي وهدفي البقاء أطول مدة ممكنة مع الوداد

27/02/2023 le360 على الساعة 22h00

عقب عامين من رحيله عن الوداد البيضاوي؛ بسبب القيود الصحية، يعود الإسباني خوان كارلوس غاريدو لتولي تدريب الفريق المغربي، وهي فرصة يصفها بمثابة "هدية".

وعقب يوم من إعلان النادي عن التعاقد معه، قال غاريدو": "ضاعت مني إمكانية التواجد في الوداد في أفضل لحظة ممكنة، عندما كنا متأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وأوضح أنه في ذلك الوقت "تسبب العزل، بعد أن رأيت أن الوضع كان يطول ولم أكن أعلم متى باستطاعتي العودة لعائلتي مرة أخرى، في وضع لم نستطع تحمله، وعدت (إلى فالنسيا)".

وتابع: "إمكانية العودة بعد عامين بمثابة هدية. بالنسبة لي، الدار البيضاء هي منزلي، أشعر باندماج كبير هنا وأيضا مع فريق أقاتل معه من أجل الألقاب. أرى أنها فرصة، وإنني في غاية السعادة والامتنان".

وقبل الوداد، تولى غاريدو في الفترة بين عامي 2019 و 2020 تدريب فريق مغربي آخر من الصفوة، هو الرجاء، وعقب أزمة الكوفيد قاد غاريدو نادي الإسماعيلي المصري.

كما تولى الإدارة التقنية لكل من فياريال، وبروج، وبيتيس.

وفيما يتعلق بحقبته التدريبية في مصر، فقد وصفها المدرب الإسباني بـ"تجربة أخرى لكيفية إدارة نفسك في المواقف الصعبة".

أما عن الوداد، فقد أكد أنه "ناد كبير جدا، لديه فريق جيد للغاية، إنه من الفرق التي تكافح دائما من أجل الألقاب".

وبين غاريدو أن هذه السمة بالنسبة لمدرب "هي أكبر عامل جذب: القدرة على الذهاب إلى أندية كهذه، بفضل الجماهير واللاعبين والتاريخ والألقاب".

وفي هذا الصدد أكد غاريدو: "سأحاول الحصول على نتائج جيدة للبقاء لأطول فترة ممكنة" مع الوداد الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري المحلي، وأمامه 4 مباريات مهمة من أجل التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا، سيخوضها أمام فرق من الكونغو، وأنغولا، والجزائر.

وأضاف غاريدو أن "الأندية الكبيرة تطلب منك دائما الفوز، وفي كل يوم تعمل من أجل الفوز. أثق في اللاعبين الذين لدينا".

27/02/2023 على الساعة 22h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360